رئيس جامعة كفر الشيخ يؤكد أهمية الاستثمار في الشباب وتطوير قدراتهم الإبداعية

رئيس جامعة كفر الشيخ يؤكد أهمية الاستثمار في الشباب وتطوير قدراتهم الإبداعيةالدكتور عبدالرازق دسوقي

محافظات10-7-2023 | 20:57

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي، أهمية الاستثمار في الشباب وتعظيم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية مع ضرورة اكتسابهم مهارات التطبيق العملي لأفكار المشروعات التنموية، وتوصيات السياسات العامة التي قدموها في إطار مبادرة شباب من أجل التنمية.

جاء ذلك خلال حضوره التصفيات قبل النهائية لمبادرة "شباب من أجل التنمية"، وذلك لاختيار أفضل مشروع تنموي وأفضل ورقة سياسات لعام 2022/2023، والتي تعقد بالتعاون بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في المجلس الأعلى للجامعات.

وأشاد رئيس جامعة كفر الشيخ في تصريح اليوم الاثنين، بالجهود المبذولة في هذا الإطار، ومشاركة الطلاب في المسابقات الطلابية بمساراتها المختلفة سواء مسار المشروعات التنموية أو مسار أوراق السياسات، مشدداً على أهمية البرامج التدريبية العامة والخاصة في تمكين الشباب لإعداد أوراق سياسات ومشروعات تنموية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

وتم تنفيذ المبادرة تحت رعاية الدكتور هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

ومن جانبه، أشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد عبدالعال، إلى أن هذه المبادرة تتميز بالاشتراك الفعلي للشباب في عملية صنع القرار من خلال المشاركة بأفكار مُبتكرة ومُتقدمة في إعداد أوراق سياسات ومشروعات تنموية تتضمن رؤى الشباب الإبداعية مدعومة بآليات تنفيذية للعرض على الجهات المختصة بالدولة.

ومن ناحيته، استعرض منسق عام الأنشطة الطلابية ومنسق مبادرة شباب من أجل التنمية بالجامعة الدكتور رشدي العدوي، الخريطة الزمنية لتنفيذ المبادرة بدءاً من 4 ديسمبر 2022 وحتى الآن كمرحلة قبل نهائية للتصفيات على أن تكتمل المرحلتين التاليتين طبقاً للجدول الزمني المحدد لها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2