دراسة علمية: التعامل المتكرر مع المواد الكيميائية يحفز السرطان

دراسة علمية: التعامل المتكرر مع المواد الكيميائية يحفز السرطاندراسة علمية: التعامل المتكرر مع المواد الكيميائية يحفز السرطان

منوعات14-7-2023 | 01:38

كشف الباحثون في دراسة علمية، أن المواد الكيميائية يمكن أن تحفز السرطانات عن طريق الالتصاق ب الحمض النووي أو التفاعل معه لإحداث ضرر طويل الأمد يجعل الخلايا تتكاثر خارج نطاق السيطرة.

وأشارت الدراسة التي أجراها مجموعة من العلماء بجامعة مونتريال، إلى أن النساء العاملات في مجال التجميل وتصفيف الشعر أكثر عرضة للإصابة بسرطان المبيض، وذلك نتيجة كثرة اختلاطهم بالمواد الكيميائية بهذا المجال، وفقا لصحيفة "ذا صن".

وأوضحت الدراسة العلمية، أن الأفراد العاملين بهذا المجال يحتاجون إلى الاختلاط ببودرة التلك، والمبيضات، والأصباغ، وعلب الرش الأكثر عرضة لسرطان المبيض، وأن هذه المواد تحتوي على مواد كيميائية بدرجة كبيرة.

وقالت "أنيتا كوشيك"، مؤلفة الدراسة في جامعة مونتريال، إنه أجريت الدراسة على عدد من الأفراد الذين يعملون بهذا المجال، لافتة إلى أنه هناك أكثر من 18 مادة كيميائية بهذا المواد مثيرة للقلق، والعديد منها تم فحصه بالفعل بحثا عن روابط السرطان.


وأشار العلماء خلال الدراسة بعض المجالات التي يزيد فيها خطر الإصابة بسرطان، والتي تتمثل في الحلاق، مجال التجميل، عامل بناء، محاسب، صانع الملابس أو التطريز عامل مبيعات أو بيع بالتجزئة.


أضف تعليق

إعلان آراك 2