بعد أن كشفت «دار المعارف» الكارثة .. ارتباك داخل مجلس مدينة شبين القناطر بالقليوبية

بعد أن كشفت «دار المعارف» الكارثة .. ارتباك داخل مجلس مدينة شبين القناطر بالقليوبيةبعد أن كشفت «دار المعارف» الكارثة .. ارتباك داخل مجلس مدينة شبين القناطر بالقليوبية

* عاجل27-6-2018 | 15:35

كتب: هيثم بطاح

حالة من الارتباك سادت داخل مجلس مدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية  لمعالجة وإصلاح إجراءات خاطئة كادت أن تتسبب فى كارثة بعد أن نجحت "دار المعارف" فى كشف حصول مواطن على ترخيص كشك أو فاترينة لبيع وتجارة المستلزمات الطبية وهى سابقة تحدث لأول مرة  على أرض المحافظة بالمخالفة للقانون .

حيث تضمنت المستندات التى حصلت "دار المعارف"  على نسخة منها،  حصول مواطن يدعى "عبدالكريم .م" على تأشيرة المحافظ اللواء محمود عشماوى بالموافقة على توفير كشك  لبيع وتجارة المستلزمات الطبية بجوار المستشفى الشاملة بشبين القناطر بعد تزكية الطلب من أحد أعضاء مجلس النواب بالدائرة مستندا فى ذلك على بحث اجتماعى من التضامن بحالته الاجتماعية  وموافقة مرفق الإسعاف.

الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية عندما علم بالمخالفة أصدر تعليمات لإدارة التفتيش الصيدلى بالمديرية ومدير مستشفى الشاملة بشبين القناطر  بمراجعة المحافظة ومجلس المدينة فى التأشيرة المرفقة للرد على قسم الإشغالات  والعدول عنها كما كلف بإعداد تقرير كامل عن الأماكن التى تقوم ببيع المستلزمات الطبية فى نطاق المدن والمستشفيات والمراكز الطبية ووضع توصيف للمكان ومدى مطابقته للمواصفات من عدمه .

وأكد "الطباخ" أن مديرية الصحة ليس لها دور فى عملية الترخيص في مثل هذه الأشياء من قريب أو بعيد وتقع مسئوليتها كاملة على المحليات والتموين وليس هناك ما يسمى بكشك أو فاترينة لبيع أو تخزين المستلزمات الطبية وإنما هناك ما يسمى بمحل أو مخزن وله شروط صارمة من حيث الناحية الإنشائية أو التجهيزات والاشتراطات التى تضمن سلامة تداول هذه المنتجات  بين أوساط المواطنين .

من جانبه قال حمدى سلامة نائب رئيس مدينة شبين القناطر فى تصريحات لـ  «دار المعارف» إن هذا الطلب معروض على المجلس منذ فترة  و سيتم رفضه نهائيا لمخالفته القانون رقم 140 لسنة 1956  الخاص بإشغال الطرق العامة بجانب خطورة هذا الأمر على صحة المواطنين وتعرضهم للإصابة بالأمراض والأوبئة .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2