واشنطن: الولايات المتحدة والهند من بين أقرب الشركاء في العالم

واشنطن: الولايات المتحدة والهند من بين أقرب الشركاء في العالمجانيت يلين

عرب وعالم17-7-2023 | 15:06

سلطت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين الضوء على الرابطة القوية بين الولايات المتحدة والهند، واصفة إياهما بأنهما من "أقرب الشركاء على مستوى العالم".

وأعربت يلين، المتواجدة في ولاية جوجارات الهندية لحضور اجتماع وزراء المالية وحكام البنوك المركزية لمجموعة العشرين، عن إعجابها بقيادة الهند خلال رئاستها لمجموعة العشرين، بحسب صحيفة "هندوستان تايمز" الهندية.

كما أعربت عن امتنانها لوزيرة المالية الهندية نيرمالا سيترامان التي التقت بها على هامش اجتماع مجموعة العشرين وناقشت أجندة النمو الاقتصادي العالمي.

ونقلت يلين، في مؤتمر صحفي مشترك مع سيترامان، تقدير الولايات المتحدة لمساهمات الهند الكبيرة كحليف رئيسي، مؤكدة أهمية تعميق العلاقة الجوهرية بالفعل بينهما قائلة: "نحن نقدر عاليا علاقتنا الثنائية مع الهند.. الولايات المتحدة و الهند من بين أقرب الشركاء في العالم.. الولايات المتحدة تقدر قيادة الهند خلال رئاستها لمجموعة العشرين".

من جانبها، قالت سيترامان إنه من خلال القيم الديمقراطية المشتركة والتعددية والالتزام القوي بالنظام العالمي القائم على القواعد والتعددية، تشارك الهند و الولايات المتحدة بنشاط في حوارات بناءة "هذه التبادلات بمثابة شهادة على التزامنا المتبادل بتعزيز شراكة قوية وتسخير إمكانات التقدم والازدهار".

وأضافت سيترامان أن زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي التاريخية للولايات المتحدة الشهر الماضي ولقائه بالرئيس الأمريكي جو بايدن عززت قوة وديناميكية الشراكة بين البلدين، ومهدت الطريق لسبل جديدة من التعاون، ودفعت الشراكة الثنائية إلى مستوى أعلى.

وقالت وزيرة المالية الهندية: "تسلط مناقشاتنا اليوم الضوء على التزام الهند و الولايات المتحدة بتعزيز أجندة مجموعة العشرين بنشاط".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2