بقيمة 100 مليون دولار.. تفاصيل جديدة عن أكبر سرقة مجوهرات بأمريكا

بقيمة 100 مليون دولار.. تفاصيل جديدة عن أكبر سرقة مجوهرات بأمريكاجانب من المسروقات

عرب وعالم18-7-2023 | 10:42

تفاصيل جديدة في واقعة سرقة أكبر كمية من المجوهرات في تاريخ أمريكا أعادت القضية إلى التداول من جديد بعد مرور عام وعدم معرفة الجاني.

وحصلت الشرطة الأمريكية على شريط فيديو يظهر اللحظات الأولى التي تلت حادث سرقة مجوهرات بقيمة 100 مليون دولار، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وفي الشريط المصور، يظهر توقف سائقين تابعين لشركة أمنية يقودان شاحنة تضم 73 كيسا تحتوي مجوهرات وأحجارا كريمة وغيرها من الأغراض، في محطة استراحة بولاية كاليفورنيا فجر 11 يوليو عام 2022.

وخلال توقفهما في محطة الاستراحة، ترك السائقان الشاحنة لمدة 27 دقيقة فقط، استغرق فيها أحدهما في النوم، بينما كان الآخر يتناول طعاما داخل الاستراحة، وعندما قررا استئناف الطريق اكتشفا أن قفل الشاحنة اختفى وما بداخلها سرق.

وقال أحد السائقين للشرطة، التي حضرت بعد إبلاغهما عن واقعة سرقة، إن 49 فقط من إجمالي 73 كيسا كانت موجودة في الشاحنة قبل انطلاق الرحلة، ما يعني اختفاء 24 كيسا.

وتعتقد الشرطة أن اللصوص تتبعوا السائقين منذ البداية وتورط في العملية أكثر من شخص.

ورفعت شركات المجوهرات دعوى قانونية على شركة الحراسة التي نقلت المجوهرات، وقالت إن المسروقات قيمتها 100 مليون دولار، ما يجعلها أكبر سرقة في تاريخ الولايات المتحدة، لكن الشركة تقول إن الرقم مبالغ فيه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2