وزير الكهرباء: انتهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي بسبب تخفيف الأحمال خلال يومين أو ثلاثة

وزير الكهرباء: انتهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي بسبب تخفيف الأحمال خلال يومين أو ثلاثةوزير الكهرباء: انتهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي بسبب تخفيف الأحمال خلال يومين أو ثلاثة

مصر20-7-2023 | 03:36

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ان موجة الحر التي حدثت خلال الفترة الحالية أدت لوجود ضغط كبير على الطاقة الكهربائية ومحطاتنا تتغذى ب الغاز الطبيعي لتكون قادرة على توليد الطاقة الكهربائية، مشيرًا إلى أن المحطات على درجة عالية من الكفاءة والقدرات المركبة في الشبكة قادرة على إنتاج 15 ألف ميجا وات بأكثر حمل وصلنا له.

وقال "شاكر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن قدرات الشبكات والإنتاج على درجة عالية من الكفاءة، موضحًا أنه نتيجة انخفاض الضغوط الموجودة على شبكة الغاز أثرت على كميات الغاز في المحطات وهو ما تطلب تقليل إنتاجنا من الطاقة الكهربائية، قائلًا: "ننسق مع زملائنا في قطاع البترول ليقولوا لنا مقدار التخفيف في الأحمال ليكونوا قادرين على إمدادنا بالغاز اللازم لتوليد الكهرباء".

وتابع: "أن تخفيف الأحمال ليس بالقليل، حيث وصل التخفيف وقت الذروة إلى 3 آلاف ميجا وات وهو رقم كبير"، موضحًا: "تخفيف الأحمال لن يظل لفترة طويلة ونتوقع عودة معدلات الإنتاج لطبيعتها خلال يومين إلى 3 أيام".

وأردف، وزير الكهرباء، أن قدرة إنتاجنا اليومية تصل لـ 35 ألف كيلو وات، وخلال وقت الذروة بسبب ارتفاع درجات الحرارة تم تخفيض حوالي 10 % من إنتاجنا، والتخفيف كان أقل من ذلك خلال معظم النهار، مؤكدًا: "لدينا 33 مليون مشترك في قطاع الكهرباء ونحاول بقدر الإمكان أن يكون هناك عدل في توزيع تخفيف الأحمال، ونتوقع عودة الحياة لطبيعتها خلال يومين إلى 3 أيام".

وأكمل: "أتوقع ألا تتكرر الانقطاعات في التيار الكهربائي مع أي موجة حارة جديدة، ولدينا 15 مليون عداد مسبق الدفع جميعها مصنعة في مصر"، موضحًا أن هناك شركة أجنبية عرضت علينا تمويلًا لصنع التعدادات الكهربائية وعرضوا 10 مليون عداد ورفضنا لأننا نصنعها في مصر.

وعن تطبيق الزيادة الجديدة في الكهرباء، رد وزير الكهرباء موجهًا حديثه للإعلامي شرف عامر، قائلًا: "في آخر الشهر لما تشوف الفاتورة عاملة ازاي ابقى كلمني وهتكون مبسوط".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2