بسبب الأجور.. آلاف الأطباء في بريطانيا يُضربون لـ48 ساعة

بسبب الأجور.. آلاف الأطباء في بريطانيا يُضربون لـ48 ساعةإضطراب الأطباء

عرب وعالم20-7-2023 | 13:27

بدأ الآلاف من كبار الأطباء الذين يعملون في هيئة الصحة الوطنية البريطانية، الإضراب عن العمل في أنحاء إنجلترا، مما تسبب في اضطراب الرعاية المقدمة للمرضى على نطاق واسع.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية، أن الأطباء الاستشاريين وأطباء الأسنان المقيمين في المستشفيات سوف يضربون عن العمل لمدة 48 ساعة، ابتداءً من اليوم حتى السابعة صباحاً (06:00 بتوقيت جرينتش) السبت المقبل.

وقال المدير التنفيذي بهيئة الصحة الوطنية جوليان هارتلي: «من المرجح أن يكون تأثير هذا الإضراب على المرضى والخدمات هو الأكبر إلى الآن»، وأضاف: «القطاع لا يمكن أن يعمل من دون أطباء استشاريين».

ويأتي هذا الإضراب بعد يومين فقط من تنظيم الأطباء المبتدئين إضراباً لمدة خمسة أيام، يعد الأطول في تاريخ هيئة الصحة الوطنية البريطانية.

وكانت الحكومة قد أخبرت الأطباء الاستشاريين أنهم سوف يحصلون على زيادة في الأجور بنسبة 6 في المائة، ولكن الرابطة الطبية البريطانية وصفت ذلك بأنه "مثير للسخرية".

وقالت الرابطة إن الاستشاريين وفقاً لعقد 2003 يبدأ راتبهم الأساسي بـ88 ألفاً و364 جنيهاً إسترلينياً (114 ألفاً و387 دولاراً) ليرتفع إلى 119 ألفاً و133 جنيهاً استرلينياً بعد نحو 19 عاماً.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2