حوار || مروة عبد المنعم: لهذا السبب حظي قليل في الفن

حوار || مروة عبد المنعم: لهذا السبب حظي قليل في الفنحوار مروة عبد المنعم: لهذا السبب حظي قليل في الفن

ثقافة وفنون21-7-2023 | 02:45

قدّمت أدوار بارزة بأعمال تلفزيونية وسينمائية ومسرحية، ولها بصمات عديدة في أعمالها ولعل أبرزها مشاركتها في مسلسل "عباس الأبيض في اليوم الأسود" و"يوميات زوجة مفروسة" بأجزائه، وفي السينما مشاركتها في "عمر وسلمي" ، إنها الفنانة مروة عبد المنعم، وكان ل "دار المعارف" حوار معها....

حدثيني عن أخر أعمالك مسلسل "طبيبة شرعية"؟

أشارك في مسلسل “طبيبة شرعية” مع الفنانة بشرى، وأقدم من خلاله شخصية نيرمين، وهو من تأليف محمد الغيطى وإخراج شادى أبو شادى، وبطولة كل من صلاح عبد الله ونضال الشافعى و فراس سعيد، والعمل مكون من ٣٠ حلقة، وأتمنى أم ينال إعجاب الجمهور.

اتجهت إلى تقديم البرامج.. هل يشكل عقبة أمام العودة إلى التمثيل؟

تقديم البرامج ليست عقبة أمام التصوير، فالأمر يكمن في تنسيق المواعيد، بعكس المسرح واستعداداته المكثفة، ليس مقبولاً أن أترك العمل في المسرح والتقديم أيضاً من أجل انتظار أدوار ربما لا تأتي، البرامج مصدر دخل لي لمواصلة العيش، وأنتظر عرض المسلسل الكوميدي (خبط لزق) قريباً، وفيلم (روحي لك) مع منة فضالي، الذي انتهيتُ من تصويره قبل عامين.

لماذا انت مقلة في اعمالك الفنية؟

بالفعل ولكن ليس بسببي، فالفن حاليا يعتمد

على "الشللية"، حظي قليل في الفن، كما أنني لا أجيد التواصل مع المنتجين من أجل طلب العمل، أشعر أن بها نوع من الاهانة، ولكن حاولت أن اعمل لنفسي براند في المسرح، واشتغل على نفسي من خلال كورسات وتدريبات في التمثيل، وقدمت ورش تمثيل للأطفال، كي أعود مرة أخرى واتواجد بشكل كبير.

*ما سبب تأجيل الجزء السادس من "يوميات زوجة مفروسة"؟

هذا المسلسل أحبه واعتبره محطة مهمة في مشواري الفني، ولا أعرف سبب تأجيل عرضه، ولكن اعتقد أنه سيحقق نجاح كبير استكمالا لنجاح الأجزاء السابقة، دوري كما هو صحيفه وصديقه البطلة داليا البحيري، والمفاجأة في دوري سوف تعرض في الجزء السادس.

هل فقد المسرح رونقه؟ وماذا عن مسرحيتك الجميلة والوحش؟

المسرح أبو الفنون ولازال له جمهوره، أما بالنسبة لمسرحية الجميلة والوحش فهناك إقبال جماهيري كبير رغم الظروف والغلاء والوضع الصعب، لكن هناك إقبال وهذا يدل على نجاح المسرحية خاصةً أنها مسرحيه لكل الأسر.

هل وجود منصات إلكترونيه أفاد الدراما أم ضرها ؟

المنصات الإلكترونية أفادت الدراما بشكل كبير وهناك زيادة في عدد الأعمال الدرامية، كما أن عودة فكرة العشر حلقات جعلت الإنتاج يزيد والعمل تتم مشاهدته بنسب عالية.

*فكرة تقديمك لفيديوهات مع ابنتك حور هل من باب التسلية أم الشهرة ؟

أنا فنانة والجمهور يعرفني منذ سنوات أقصد أنى مشهورة بعض الشيء ،والهدف من الفيديوهات هو التسلية ودعم موهبة ابنتي الفنية ،بجانب أن هناك هاشتاج عن التربية يظهر من خلال فيديوهات تجمعني بابنتي لإظهار الفرق بين التربية قديما والان.

*أبناءك هل لديهم أي مواهب فنيه خاصة أنهم من أسرة فنية ؟

ابني يحيي يميل لفكرة العمل كمخرج مثل والده المخرج حسام الشاذلي، أما ابنتي حور لديها ميول تمثيل، ولكنى أخشى عليها من المهنة لأنها صعبه ومرعبه ولابد أن يكون لديها توازن نفسي للتعامل مع المهنة.

*قدمتي الكوميدي والتراجيدي فماذا تتمنى أن تقدمي الفترة المقبلة ؟

أتمنى أن أقدم عمل استعراضي "فوازير" مع ابنتي، ولا أحب التصنيف أن يقال ممثلة كوميدي و غيرها لأنى قدمت كل الأدوار.

*ما أحب الأدوار إليك ؟

محطات أثرت في حياتي المحطة الأولى كانت من خلال مسلسل "الرقص على سلالم متحركة" هو أول عمل يعرفني على الجمهور من خلال شخصية "دينا طحن" والمحطة الثانية مسلسل "عباس الأبيض" مع النجم يحي الفخراني، عرفني الناس باسمي بعد مشاركتي في هذا المسلسل، المحطة الثالثة دخولي السينما بفيلم "عمر وسلمى" ومشاركتي مع النجم تامر حسني.

أضف تعليق