المغامر علي عبده ..يستعد لتسجيل رقم قياسي كبير اثناء رحلته لـ "قمة المناخ 28"

المغامر علي عبده ..يستعد لتسجيل رقم قياسي كبير اثناء رحلته لـ "قمة المناخ 28"المغامر علي عبده

مصر24-7-2023 | 14:27

أكد المغامر المصري، علي عبده، على إن رئاسة مؤتمر المناخ ٢٧ أعلنت رسميا رعايتها الرحلة الي قمة المناخ ٢٨ المقامة في دولة الامارات العربية المتحدة.


وأشار عبده، إلى إنه وبالتعاون مع مؤسسة مناخ ارضنا للتنمية المستدامة سينطلق شهر سبتمبر المقبل على دراجة كهربائية لتسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس ، ولنشر ثقافة الحد من الانبعاثات والسيطرة على التغير المناخي، على أن تبدأ الرحلة من مصر وصولاللأردن ثم السعودية و قطر والكويت والبحرين وعمان وتنتهي الرحلة بالإمارات لنشارك في قمة المناخ 28 برعاية جامعة الدول العربية ووزارتي الشباب و الرياضة و البيئة و عدد من الشركاء المحليين و الدولين.

ومن جانبه أوضح المهندس صابر عثمان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مناخ أرضنا للتنمية المستدامة أن تغير المناخ يشكل تهديدًا كبيرًا علىتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية، وللتغلب على هذا التحدي بشكل عاجل ، يحتاج العالم إلى مبادرات مبتكرة تهدف اليتعزيز الممارسات المستدامة والتأثير على السلوك البيئي لشباب وإشراكهم في الإجراءات المناخية بشكل إيجابي، مما يساهم في تحقيقأهداف التنمية المستدامة و الحصول على مستقبل مستدام للجميع.

وأضاف، أنه استجابة لهذه الحاجة الملحة، أطلق المغامر على عبده، بالشراكة مع مؤسسة مناخ ارضنا للتنمية المستدامة، مبادرة الرحلة إلى٢٠٣٠ لدمج وتشجيع الشباب على العمل المناخي في إفريقيا والشرق الأوسط من خلال رفع الوعي وثقل المهارات وتسليط الضوء علىالفرص وقصص النجاح والتحديات في مكافحة تغير المناخ في المنطقة مستفيدين من خلال تنفيذ عدد من الفاعليات مستفيدين فيها من قوةوتأثير الرياضة.

جدير بالذكر أنه وفي أكتوبر 2022، اثناء استضافة مصر للدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ بدأتالرحلة الي قمة المناخ ،٢٧ حيث انطلقت الرحلة علي دراجة كهربائية من القاهرة لزيارة جميع المحافظات المصرية بهدف الترويج لاستضافة مصر لمؤتمر المناخ ٢٧، وزيادة الوعي حول تغير المناخ، وإبراز تأثيره على مصر، تسليط الضوء علي الفرص والتحديات، وتعزيز قصصالنجاح ذات الصلة.

أثناء الرحلة، تواصل فريق علي عبده، مع الشباب والمجتمعات المحلية من خلال زيارات للمدارس والجامعات والأندية الرياضية، وتثقيفهم حولتغير المناخ وزيادة الوعي حول الجهود المبذولة لتحقيق أهداف الاستدامة لعام ٢٠٣٠، بالإضافة إلى المشاركة كصوت محلي خلال COP27 لمشاركة القصص التي تم توثيقها أثناء الرحلة عبر فيلم وثائقي احترافي تم عرضة في العديد من الأحداث خلال المؤتمر ووسائل التواصلالاجتماعي، بجانب التواصل مع مختلف المساهمين لاستكشاف كيفية دعم المجتمعات المتأثرة وتقليل الانبعاثات وتمكين الشباب.
وبحسب "موسوعة جينيس للأرقام القياسية" أصبحت الرحلة الي قمة المناخ ٢٧ أطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية ، وانتهت فيشرم الشيخ بعد 30 يومًا، حيث قطعت 12749 كيلومترًا. بالإضافة إلى تكريم المبادرة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعديد من المنظمات العالمية.

وبعد النجاح الكبير للرحلة الي قمة المناخ ٢٧ قرر الفريق البناء على تلك النتائج وتوسيع نطاق المبادرة لتشمل الدول العربية مع التركيز علىتبادل المعرفة و الخبرات وبناء الشبكات بين الشباب لتمكين الأفكار المبتكرة من النمو وتمكين الفرص التعاونية بالإضافة إلى مشاركة الجهودالعربية وقصص النجاح في العمل المناخي مع العالم لرفع مستوى الوعي حول تغير المناخ وتسريع العمل المناخي من خلال رحلة علي دراجة كهربائي.

وأشار علي عبده، إلى الأهداف الذي يسعى لتحقيقها في رحلته الجديدة.. والتي تتركز في تعزيز الممارسات الفردية المستدامة، ورفع وعيالشباب وتمكينهم بالمهارات والمعارف اللازمة حول الممارسات المستدامة وتغير المناخ، بالإضافة إلى تشجيع وإشراك الشباب في المنطقة العربية في العمل المناخي والمبادرات البيئية بشكل فعال.

كما يهدف إلى دعم المجتمعات المتضررة من خلال دمجها في جهود المنظمات الوطنية والدولية، والترويج لمشاريع التنمية المستدامة والجهودالمختلفة لأصحاب المصلحة، وتسليط الضوء على مساهمات وجهود الدول العربية في مكافحة التغير المناخي.
​وكسب اهتمام الإعلام حولقضية تغير المناخ من خلال تسجيل رقم قياسي عالمي جديد في موسوعة جينيس على دراجة كهربائية، وصولًا إلى تعزيز التعاون الإقليميبين الشركاء الذين يعملون من أجل تحقيق هدف مشترك للاستدامة في المنطقة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2