إنطلاق مبادرة التحول الرقمي والبرمجيات بالبحيرة

إنطلاق مبادرة التحول الرقمي والبرمجيات بالبحيرةمبادرة التحول الرقمي والبرمجيات

محافظات29-7-2023 | 18:03

تحت رعاية نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وفي إطار تنفيذ استراتيجية مصر 2030 لتحويل مصر إلى مجتمع رقمي يعتمد على التحول الرقمي كأحد أهم الأدوات لتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين ولمواكبة التطور التكنولوجي ومشروعات التحول الرقمي بالدولة.

انطلقت اليوم أولى فعاليات المبادرة المتخصصة في التحول الرقمي والبرمجيات والتي نظمها مركز إعلام دمنهور بالتنسيق مع (الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، الغرفة التجارية، جامعة دمنهور، مكتبة مصر العامة بدمنهور)، بحضور محمد كجك رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، دكتور عاطف نصار عميد الدراسات العليا والبحوث البيئية، دكتورة شيماء حلمي مدرس علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة دمنهور، أميرة الحناوي مدير مركز الأعلام بدمنهور، وتحت إشراف مهندس أحمد شلش استشاري تطوير البرمجيات.

حيث تم الإعلان عن المبادرة وفتح باب التسجيل للشباب مجاناً عن طريق رابط تسجيل تم نشره على الصفحات الرسمية للمحافظة والجهات المتعاونة بالمبادرة، وتقدم للمبادرة 284 مشارك تم قبول 70 مشارك بتدريب البرمجة و43 مشارك بتدريب التحول الرقمي.

وقد أشار محمد كُجك إلى أهمية التحول الرقمي للمؤسسات، وذلك للقدرة على المنافسة في عالم التكنولوجيا، وكذلك أهمية تعليم البرمجة لتنمية روح الإبداع والاإبتكار لدى المشاركين.

كما أكد مهندس أحمد شلش، على أن اتجاهات الدولة المصرية تعمل على تطبيق استراتيجيات تهدف إلى مضاعفة حجم الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات لتصل لحوالي 9 مليار دولار بحلول 2026.

كما تم خلال الفاعلية التأكيد على أهمية تعليم البرمجة لتنمية روح الإبداع والإبتكار لدى المشاركين، ومن الجدير بالذكر أن يتم تنظيم فعاليات هذه المباردة بقاعات التدريب المجهزة بمكتبة مصر العامة بدمنهور على مدار شهرين كاملين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2