نجم المعادلة الصعبة.. عيد ميلاد "مستر يونيفرس" أرنولد شوارزنيجر

نجم المعادلة الصعبة.. عيد ميلاد "مستر يونيفرس" أرنولد شوارزنيجرأرنولد شوارزنيجر

ثقافة وفنون30-7-2023 | 12:51

يتزامن اليوم 30 يوليو، عيد ميلاد النجم الكبير أرنولد شوارزنيجر، والذى يعد واحداً من أهم نجوم هوليوود، وأكثر الرياضين شهرة في العالم وتحديدًا برياضة كمال الأجسام، الذي تفوق فيها على نفسه حتى أصبح أيقونة يتطلع للسير على خطاها الكثيرون ممن سحرهم "أرنولد" قبل دخول مجال التمثيل ليصير من أهم الممثلين.

ويحتفى قطاع كبير من محبي "أرنولد" حول العالم ممن تعلقوا بأفلامه خلال مسيرة فنية طويلة بزغ نجمه فيها، مثلما تألق في السابق قبل دخوله الفن بعالم كمال الأجسام، حيث استطاع أن يحطم أرقام قياسية بهذا العالم ويصبح بطل العالم، الذي لم يتخيل يوماً أحد أن يصير نجماً بتلك المقومات في السينما.

وذكر "أرنولد" في أكثر من مناسبة أكد خلالها أن حياته عبارة عن تحديات كبيرة في كل المجالات التي دخلها، وتمكن خلالها من النجاح، ولعل أبرزها قصته مع كمال الأجسام الذي ربما لا يعلم غالبية محبيه بخصوصه.

"أرنولد" الذي ولد في 30 يوليو 1947، يتم اليوم عامه الـ76، ولم يكتف بما حققه في مجالات الرياضة والفن من نجاح كبير، بل حقق أيضاً نجاحاً بعالم السياسة الذي وصل فيها لأعلى المناصب، حينما تم تنصيبه حاكم لولاية كاليفورنيا، وخلال التقرير التالي نسلط الضوء على كيفية تحقيق النجم الشهير المعادلة الصعبة بالنجاح بثلاثة مجالات صعبة.

الرياضة
عام 1967، حصل على لقب مستر يونيفرس عندما كان في العشرين من عمره فقط، وبالتالي أصبح أصغر لاعب كمال أجسام يفوز بهذا اللقب، وفي العام التالي فاز مرةً أخرى بنفس اللقب.

في عام 1970، شارك في مسابقة مستر أولمبيا وفاز في المسابقة عندما كان عمره ثلاثة وعشرون عامًا فقط، وحقق رقمًا قياسيًا بكونه أصغر لاعب يفوز بهذا اللقب.

السياسة
اُنتخب أرنولد شوارزنيجر حاكمًا لولاية كاليفورنيا في 7 أكتوبر من عام 2003، واستمر في منصبه لمدة ثمان سنوات، وقال عن ذلك أنه شرف كبير أن يحوز ثقة الناس في ولاية تعد ضمن الأكبر في الولايات المتحدة الأمريكية وقوى اقتصادية تصنف على أنها الأقوى في العالم، كما أكد أنه إذا كانت القوانين تسمح له بالترشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية لكان دخلها ليفوز بها واصفاً الأمر بأنه لا حد لطموحه، ولكن بسبب عدم ميلاده في أمريكا فلم يكن يحق له الترشح لما هو أكبر مما حققه.

التمثيل وهوليوود
بالنسبة للتمثيل، فكل محبي السينما العالمية على معرفة بأن "أرنولد" واحد من أهم ممثلي ونجوم هوليوود على مر التاريخ، بأفلامه مثل: (Terminator، Predator، Commandos، The Running Man، Raw Deal، Red Heat) ليصنف على قمة هوليوود طوال سنوات عديدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2