المتحف القومي للحضارة يستقبل نائب رئيس وزراء فيتنام ووزير التجارة الصربي

المتحف القومي للحضارة يستقبل نائب رئيس وزراء فيتنام ووزير التجارة الصربيجانب من اللقاء

عرب وعالم30-7-2023 | 23:04

استقبل، اليوم الأحد، الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، نائب رئيس وزراء فيتنام تران لو كوانج والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته الرسمية الحالية لمصر، تزامنًا مع الاحتفالات التي تشهدها القاهرة وهانوي، بمناسبة مرور 60 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

كما استقبل الدكتور أحمد غنيم أيضا، وزير التجارة الداخلية والخارجية الصربي توميسلاف موميروفيتش والوفد المرافق له، بحضور السفير ميروسلاف تشيستوفيتش سفير جمهورية صربيا بالقاهرة، وفيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل.

وفي البداية، رحب الدكتور أحمد غنيم بالضيوف وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخ إنشائه، و الكنوز المعروضة به والتي تحكي قصة الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة، كما قام باهدائهم "كتالوج" المومياوات الملكية، التي تعتبر أيقونة معروضات المتحف.

ثم اصطحبت الدكتورة ماريان عادل أمينة المتحف كلا من نائب رئيس وزراء فيتنام، ووزير التجارة الداخلية والخارجية الصربي، والوفود المرافقة لهما، في جولة داخل قاعات العرض المختلفة بالمتحف، وقدمت لهم خلالها شرحاً وافياً عن المتحف، وما يحتويه من آثار تروي تاريخ مصر عبر العصور التاريخية المختلفة.

وخلال جولتهما، أعرب الضيفان عن إعجابهما بالمتحف، خاصة أنه يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة والتي تكشف عن تطور الحياة في مصر و التراث المصري عبر العصور، بالإضافة إلى أسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات.

أضف تعليق