زياد عبد التواب لـ"دار المعارف": خسائر الهجمات السيبرانية تخطت 8 تريليون دولار

زياد عبد التواب لـ"دار المعارف": خسائر الهجمات السيبرانية تخطت 8 تريليون دولارزياد عبدالتواب خبير أمن المعلومات والتحول الرقمي

نشر موقع "uk technology" اليوم خبر بعنوان "استراتيجية المشاركة في صناعة الدفاع الرقمي" وهو برنامج باشراف من وزارة الدفاع البيرطانية للهوية الرقمية للدفاع على مواصلة بغرض تعميق مشاركته مع الصناعة الدفاعية السيبرانية في جمع الزخم في تطوير وتوسيع عروض خدمة الهوية الرقمية لوزارة الدفاع.

يهدف البر نامج أن يكون هذا الاجتماع بداية لمشاركة أكثر انتظامًا مع الصناعة التكنولوجية في الأمن السيبراني.

والجمع بين الاستراتيجين والمخططين ومديري التسليم الرئيسيين مع الصناعة للتأكد من أن الصناعة على دراية بالمكان الذي نتجه إليه البرنامج وكذلك استكشاف أفضل السبل لتطوير الطلبات الحالية التي تم إجراؤها من البرنامج ، المساعدة في تشكيل أفضل.

وفي هذا السياق صرح المهندس زياد عبدالتواب خبير أمن المعلومات والتحول الرقمي ومقرر لجنة الثقافة الرقمية في المجلس الأعلي للثقافة في تصريحات خاصة لـ " بوابة دار المعارف " أن هذا النوع من الاستراتيجيات يهدف الي تعزيز الأمن السيبرانية والحماية من الهجمات السيبرانية بمختلف أنواعها مثل هجمات تعطيل البيانات والتخريب الالكتروني وتعطيل خدمات التكنولوجية المالية.

وأشار المهندس زياد عبدالتواب إلي أن خسائر الهجمات السيبرانية تخطت لـ 8 تريليون دولار.

كما أكد على ضرورة وأهمية الاستراتجيات الأمنية لمواجهة الهجمات السيبرانية في ظل التحول الرقمي.

وأضاف عبدالتواب أن الاستراتيجية الأمنية تقوم على عدة عناصر هامة منها العناصر التقنية ومنها العناصر التشريعية إلي جانب التوعية الإجتماعية.

وفي سياق متصل نبه عبدالتواب إلي خطورة استخدام الذكاء الاصطناعي في الهجمات السيبرانية مؤكدا على مدى خطورة استخدامه في هذا المجال نظرا لقدرته الفائقة في تحليل البيانات واكتشاف الثغرات ؛وقال أن هجمات الذكاء الاصطناعي يتم مقابلتها ب الذكاء الاصطناعي ايضا أي أن الذكاء الاصطناعي يلعب دور هجومي ودفاعي أيضا.

أضف تعليق