"العنكبوت" بوفون يعلن رسميا اعتزاله كرة القدم عن عمر 45 عاما

"العنكبوت" بوفون يعلن رسميا اعتزاله كرة القدم عن عمر 45 عامابوفون

رياضة2-8-2023 | 18:35

في رحلة دامت حوالي 29 عاما من ظهوره الأول مع نادي "بارما" الايطالي عام 1994، أعلن نجم الحراسة الإيطالي جانلويجي بوفون اعتزال كرة القدم حسب ما أعلن في حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي .

كتب بوفون الذي يعد من أفضل حراس المرمي في التاريخ "لقد انتهى الأمر يا أصدقائي! لقد قدّمتم لي كلّ شيء وقدّمت لكم كلّ شيء".

وقضى بوفون مسيرة أسطورية، فبدأ حارساً لمرمي نادي بارما الايطالي الذي تمكن معه من تحقيق كأس ايطاليا مره وحيده بجانب كأس السوبر الايطالي وكأس الاتحاد الأوروبي .

لينتقل بعدها لصفوف نادي يوفنتوس الذي تمكن معه بتحقيق مسيرة اسطورية فقد كان حارساً (من 2001 إلى 2021، باستثناء الفترة التي لعب فيها في صفوف باريس سان جرمان في 2018-2019) وقد فاز بعشرة ألقاب للدوري الإيطالي وكأس ايطاليا 5 مرات بجانب 5 بطولات للسوبر الايطالي ، "بالإضافة إلى بطولة دوري الدرجة الثانية" حينما هبط يوفنتوس لدوري الدرجه الثانية بعام 2006 بقرار صادم للعالم أجمع .

وتمكن بوفون في الموسم الذي قضاه بداخل صفوف نادي " باريس سان جيرمان " من تحقيق الدوري الفرنسي وكأس فرنسا .

ليعود بوفون الي صفوف نادية الأول بارما موسم "2021-2022" الذي يلعب حاليا بالدوري الايطالي في الدرجة الثانية .

ومن حيث مشاركاتة الدولية فيحظي بوفون بمسيرة أسطورية رفقة منتخب أيطاليا فقد تمكن من تحقيق اللقب الأغلي "كأس العالم 2006 بألمانيا ، بجانب وصيف بطولة امم اوروبا 2012 ,وبرونزية كأس القارات 2013 .

ومن جانب الألقاء الفردية فتمكن بوفون من حصد جائزة أفضل حارس في إيطاليا 11 مرة ،وجائزة اليويفا لأفضل حارس مرمي مرتين ،وأفضل حارس مرمي من الأتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء من الفيفا 5 مرات ،أيضا تمكن من تحقيق أفضل لاعب بالدوري الإيطالي مره واحده في موسم "2016-2017 " .

وأشارت وسائل إعلام إيطالية إلى أن مستقبل بوفون، الملقب بالعنكبوت، لن يكون بعيداً عن كرة القدم، خاصة أنه حظي ببعض العروض، لكن أهمها المنتخب الإيطالي، حيث بات مرشحاً لتقوية حراس المرمى في "الآزوري" بمنصب إداري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2