"سيدتي" تطلق مسابقة "إقرأ لى" للموهوبين

"سيدتي" تطلق مسابقة "إقرأ لى" للموهوبينمؤسسة سيدتي للتنمية المستدامة

محافظات5-8-2023 | 21:48

أطلقت مؤسسة سيدتي للتنمية المستدامة برئاسة الكاتبة الصحفية سوزان جعفر، مسابقة «إقرأ لي» في دورتها الأولى، إيماناً بأهمية الثقافة بوجه عام والقراءة بوجه خاص، وقد إستهدفت المسابقة الموهوبين في مجال الكتابة بجميع أنواعها من مقال وقصة ورواية وشعر، وكان الإقبال كبير من المبدعين من الجنسين، وتم إختيار بعض الأعمال التي بها بذرة الإبداع واضحة.

وقالت سوزان جعفر رئيس مجلس إدارة مؤسسة سيدتي للتنمية المستدامة، أن القراءة تعد أحد أهم الأسباب التي تقوي الذاكرة، وتمنح العقل فوائد متعددة في التذكر والإسترجاع والتركيز والحفظ، وتعد أيضًا من أفضل طرق الإثراء اللغوي، ومن هنا كانت مسابقة «إقرأ لي»، حيث هدفها تشجيع المواهب الثقافية والكتابة الراقية.

وأضافت "جعفر" أنه تم إنطلاق المسابقة في نهاية شهر أكتوبر عام ٢٠٢٢، وتم منح المتسابقين فرصة لإستقبال أعمالهم حتى نهاية شهر ديسمبر وبعد تسلم الأعمال قامت إدارة المسابقة بتحويلها على لجان التحكيم حتى يتم إختيار الأعمال وطباعتها برعاية مؤسسة سيدتي للتنمية المستدامة، منوهة أن المسابقة ستكون سنوية.

وشارك إنطلاق المسابقة الكاتب الصحفي رزق الطرابيشي نقيب الصحفيين بالإسكندرية ومحافظات غرب الدلتا ومدير تحرير بجريدة الوفد، ودكتور جابر خليل رئيس اللجنة الثقافية بنادي سموحة و مصلحة الضرائب المصرية وعضو مجلس إدارة نقابة مصلحة الضرائب المصرية والأمين العام المساعد بها، وخالد مصطفى خبير العلاقات العامة والاتصال ورئيس لجنة تبادل الصداقة روتاري مصر، وهناء عبدالهادي عضو اتحاد كتاب مصر ورئيس اللجنة الثقافية بـ مؤسسة سيدتي للتنمية المستدامة.

يذكر أن فكرة مؤسسة سيدتي قامت على رعاية الفتاة لخلق إمرأة تحمل كل الصفات التي تؤهلها للقيام بدورها الحقيقي والمثمر في الحياة، وقمنا بعدة مبادرات تستهدف الفتيات، وكان يلزم أن يكون لنا دور في المجتمع عامة وليس الفتاة والمرأة فقط.

أضف تعليق