"الفلاحين" تفجر مفاجأة بشأن أسعار الأرز

"الفلاحين" تفجر مفاجأة بشأن أسعار الأرزأرز

مصر8-8-2023 | 15:30

قال حسين أبو صدام نقيب عام الفلاحين، إن أسباب ارتفاع أسعار البصل حاليا في الأسواق يرجع إلى زيادة الطلب على البصل المصري محليا ودوليا، وذلك في ظل تراجع الإنتاج العالمي بسبب التغيرات المناخية.

وأضاف "أبو صدام" فى تصريحات خاصة لـ"دار المعارف" أن أسعار البصل ستستقر، كما أن التقارير تشير إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تراجعا في الأسعار حال دخول الموسم الجديد غزير الإنتاج ، والتي سيكون لها أثر كبير في زيادة المعروض، وبالتالي ستنخفض الأسعار.

وأوضح نقيب الفلاحين أن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، لها تأثير كبير على الخضروات والفواكه، مشيرا إلى أنها تعود على الزراعة بشكل عام بالسلب من حيث قلة الإنتاج، وتؤدي أيضا انتشار الحشرات، إصفرار النباتات وتعرضها للاحتراق ولا تكون لديها القدرة على تجديد الخلايا.

وأشار إلى رغبته الشديدة في تدخل الدولة بشكل أكبر من أجل خدمة الفلاحين، لأنهم يعانون بسبب الموجة الحارة، من حيث قلة الإنتاج وزيادة المصروفات التي تتمثل فى شراء المبيدات الحشرية لمكافحة الحشرات التي تصيب النباتات والفواكه.

وأكد أبو صدام أن هناك ندوات تتم لتوعية الفلاحين وتوجيههم لتلاشي هذه الموجة الحارة، بزيادة عدد دورات الري، وزراعة أصناف لديها القدرة على التأقلم مع الموجة الحارة.

وعن أسعار الأرز، أكد نقيب الفلاحين أن موسم زراعة الأرز الحالي من أفضل المواسم، حيث هذا العام يشهد زراعة مساحات واسعة من المحصول لتتزدا خمسة آلاف فدان عن العام الماضي، ويؤدى ذلك إلى انخفاض الأرز، ومن المتوقع سيصل سعر الكيلو أبيض إلى عشرون جنيها، أما سعر الطن الشعير سيصل عشرة آلاف.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2