محافظ أسيوط يدعم مبادرة "فيري نايل" لتنظيف نهر النيل من المخلفات

محافظ أسيوط يدعم مبادرة "فيري نايل" لتنظيف نهر النيل من المخلفاتمحافظ أسيوط

محافظات10-8-2023 | 17:18

أعلن محافظ أسيوط عصام سعد، دعمه الكامل لمبادرات المجتمع المدني لإعادة تدوير المخلفات غير العضوية والصلبة وتنظيف نهر النيل من المخلفات بأنواعها؛ تعظيمًا للجهود المصرية المبذولة لحماية نهر النيل من التلوث وتعظيم الاستفادة من تدوير المخلفات الصلبة بأنواعها، وتفعيلا لاستراتجية التنمية المستدامة 2030.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الخميس، زينب حجازي رئيس قطاع التواصل المؤسسي والشؤون العامة والاستدامة بشركة أسمنت أسيوط "سيمكس" الداعم الرئيسي لمبادرة "فيري نايل"، والتي مثلها خلال اللقاء البان دو مونوڤيل رئيس المبادرة؛ لبحث سبل التعاون مع الحاضرين لدعم المبادرة في محافظة أسيوط.

واستعرض اللقاء - وفق بيان صادر عن المحافظة - أهداف وإنجازات المبادرة والتي تعتبر الأولى من نوعها في مصر، إذ بدأت في ديسمبر 2018 كمؤسسة تعنى بتطوير وسائل مستدامة لتنظيف النيل من المخلفات غير العضوية وإعادة تدوير النفايات الصلبة من خلال الصيادين المحليين بدعم من شركة "سيمكس"، بالإضافة إلى التقليل من استخدام البلاستيك أحادي الاستخدام وزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة.

وأشار المحافظ إلى أن المبادرات التي يتم تنظيمها بالمحافظة تسهم في حماية نهر النيل من التلوث والحفاظ على التنوع البيولوجي المائي ورفع الوعي البيئي بمخاطر تلوث المياه، مشيدا بدور مؤسسات المجتمع المدني والاستفادة من المشاركة المجتمعية تعظيما للجهود المصرية المبذولة لحماية نهر النيل من التلوث.

ووجه محافظ أسيوط بالتنسيق الكامل بين مسئولي مبادرة "فيري نايل" والقيادات التنفيذية بالمحافظة ومسئولي الري والبيئة والمخلفات الصلبة والتضامن الاجتماعي؛ لبحث ومناقشة دعم المبادرة بالمحافظة وتحقيق أقصى استفادة منها في رفع الوعي للمواطنين والتخلص من المخلفات الصلبة من نهر النيل وتنظيفه ولتحقيق استدامة مجتمعية وتوفير مصدر دخل للصيادين بالمحافظة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2