دراسة: التعرض لموجة حارة يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية

دراسة: التعرض لموجة حارة يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبيةصورة ارشيفية

منوعات15-8-2023 | 10:32

وجدت دراسة حديثة أن التعرض للحرارة الشديدة المصحوبة بتلوث الهواء قد يزيد من خطر الإصابة ب النوبات القلبية القاتلة.

وأوضح الأطباء المشاركون في ال دراسة التي نُشرت في مجلة Circulation، عن أهمية مراقبة الجو واتخاذ الاحتياطات في الأيام شديدة الحرارة أو شديدة البرودة، إذا كان الشخص له تاريخ مع مرض الشريان التاجي، وخاصة إذا أُصيب بنوبة قلبية حديثة أو منذ فترة.

وأشارت ال دراسة إلى أنه يتم ربط درجة الحرارة المرتفعة بالعديد من المشكلات الصحية التي يتعرض لها الإنسان، مثل ضربة الشمس، ومشاكل الجهاز التنفسي، والإجهاد الحراري، ويمكن أن تؤدي أيضًا درجة الحرارة المنخفضة إلى مشاكل صحية أخرى منها التهاب الأوعية الدموية في الجلد

وقام الباحثون القائمون على ال دراسة بتحليل حوالى 202،678 حالة وفاة بأزمة قلبية بين عامي 2015 و2020، وفحصوا الطقس خلال هذه الفترة، ووجدوا أن عدد الوفيات بالنوبة القلبية ازدادت عن المعتاد خلال الفترة التي تراوحت فيها درجة الحرارة من 28 إلى 36 درجة مئوية خلال 4 أيام، وفي هذه الفترة وصلة نسبة التلوث إلى 37.5 ميكروجرام، وهذا يتجاوز إرشادات جودة الهواء الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.

وكشف الباحثون عن زيادة بنسبة 18٪ في خطر الإصابة بنوبة قلبية مميتة خلال موجات الحر التي استمرت يومين. بالإضافة إلى أن الأكثر عرضه خلال ارتفاع درجة الحرارة هم الأشخاص أكبر من 80 عاما.

واقترح "يووي ليو" كبير مؤلفي الدراسة، طرقًا للبقاء آمنًا خلال فترات الطقس القاسي أو جودة الهوا، ومنها اتبع توقعات الطقس، ارتدِ ملابس مناسبة لدرجة الحرارة، تجنب الطرق السريعة المزدحمة قدر الإمكان.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2