في عيد ميلاده.. لماذا يعتبر كريم عبد العزيز نجم مصر الأول؟

في عيد ميلاده.. لماذا يعتبر كريم عبد العزيز نجم مصر الأول؟كريم عبد العزيز

ثقافة وفنون17-8-2023 | 11:39

في الأونة الأخيرة انتشر خبر عرض فيلم (بيت الروبي) بطولة كريم عبد العزيز في دور العرض التركية و يعتبر بيت الروبي هو أول فيلم مصري يُعرض في تركيا, كما أن الفيلم حقق إيرادات خيالية و تم اعتماده الفيلم الأكثر تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية متفوقاً علي أفلام (الفيل الأزرق2, كيرة و الجن) و اللذان كانا من بطولة كريم عبد العزيز و كانا متصدران قائمة الأعلي إيرادات في تاريخ السينما المصرية.
فكيف طفل فيلم (المشبوه) أصبح أهم نجم سينمائى في مصر؟
-نشأة كريم عبد العزيز في بيئة فنية هو ما شكل شخصية كريم عبد العزيز كفنان. فهو ابن المخرج محمد عبد العزيز الذي أخرج العديد من روائع السينما المصرية مثل: عالم عيال و الجلة سرية و العض يذهب للمأذون مرتين. و هذا التنوع بين الدراما و الكوميدي في أعمال المخرج محمد عبد العزيز هو ما تبناه نجله كريم و رفض أن يتم وضغعه في قالب واحد و تنوعت أعماله, فنراه في الكوميدي و التراجيدي و الأكشن فأصبح بإمكاننا تصديق إنه بسيوني في الباشا تلميذ و مصطفى في أولاد العم.

 <a class='inner-tag' href='Search/كريم-عبد-العزيز-.aspx?from=body'>  كريم  عبد  العزيز    </a> مع سعاد حسنى في فيلم المشبوه

- كريم عبد العزيز ممثل ناضج و يعرف كيف يحافظ علي نجاحه و يتدارك أخطائه, فبعد فيلم (فاصل و نعود) الذي لم يحقق النجاح المرجو منه, اختفي كريم عن الشاشة الذهبية ثلاث سنوات ليرتب أفكاره و أثناء تلك السنوات الثلاث تحضر كريم لواحد من اهم الشخصيات التي قدمها علي الإطلاق (دكتور يحيي راشد) في فيلم ( الفيل الأزرق) هذا الفيلم الذي قلب موازين السينما المصرية و كان تغيير جلد موفق جداً لكريم عبد العزيز. لعل (الفيل الأزرق) ليس التجربة الأولي في السينما المصرية لصنع فيلم رعب و لكنه بالتأكيد الانجح فقد مزج الفيلم بين الرعب و السيكوباتية في توليفة سينمائية مميزة يقودها المخرج مروان حامد مما جعل الفيلم يعيش في ذاكرة السينما.

 <a class='inner-tag' href='Search/كريم-عبد-العزيز-.aspx?from=body'>  كريم  عبد  العزيز    </a> في الفيل الأزرق
في السنة التالية قدم كريم مسلسل وش تاني الذي دارت أحداثه في إطار من التشويق و الكوميديا مما كان مختلفاً تماماً عن النوعية التي ينتمي لها الفيل الأزرق. كما قدم مسلسل الزيبق الذي يتناول قصة مخابراتية.
و يكسر كريم عبد العزيز القالب مرة اخري و يعود للسينما بفيلم نادي الرجال السري و الذي كان فيلم كوميدي مميز جمعه بصديق مشواره ماجد الكدواني.
- كريم عبد العزيز ليس ممثلاً موهوباً فقط بل هو محترف جداً فنراه دائماً قادراً علي خلق كيمياء بينه و بين كل الممثلين الذين يشاركونه العمل فنشعر أن العلاقات التي نراها علي الشاشة حقيقية و ليست تمثيل. مثل غادة عادل في أفلام (الباشا تلميذ) و (نادي الرجال السري) و شريف منير في فيلم (أولاد العم) و مسلسل (الزيبق)
و أحمد عز في (كيرة و الجن). فكل الممثلين الذين عملوا مع كريم عبد العزيز أجمعوا علي مدي احترافيته و مساحة الأريحية التي يعطيها للفنان أمامه.

 <a class='inner-tag' href='Search/كريم-عبد-العزيز-.aspx?from=body'>  كريم  عبد  العزيز    </a> و أحمد عز في فيلم كيرة و الجن
- نشأة كريم وسط الفنانين و عمله في بداياته مع كبار النجوم مثل أحمد زكي و سميرة أحمد جعله يكتسب صفات فنانين العصر الذهبي للسينما. فنراه غير مهتم بصنع "ترند" بشخصه إنما يجتهد و يجعل أعماله تتحدث عنه و عن مدي نجاحه دون الحاجة لأن يؤكد هو بقوله انه ناجح و يحقق أعلي الإيرادات.
هذا الفنان الحقيقي الذي بداخل كريم عبد العزيز جعله النجم الأنجح و مكنه من بناء اسماً لن ينسي من ذاكرة الفن المصري.

 <a class='inner-tag' href='Search/كريم-عبد-العزيز-.aspx?from=body'>  كريم  عبد  العزيز    </a> و أحمد زكي من فيلم اضحك الصورة تطلع حلوة

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2