بعد ارتفاع أسعار السجائر.. طريقة الإقلاع عن التدخين بالذكاء الاصطناعي

بعد ارتفاع أسعار السجائر.. طريقة الإقلاع عن التدخين بالذكاء الاصطناعيصورة ارشيفية

أزمة تسببت في تعكير مزاج المدخن المصري ؛بعد ارتفاع أسعار السجائر في الفترة الماضية التي وصلت إلي مستويات قياسية، وسط مطالب من المواطنين بتشديد وإحكام الرقابة على الأسواق والتجار، وبعد أن وصلت أزمة السجائر إلى منعطف خطير.

ارتفاع أسعار السجائرأمر دفع البعض للبحث عن طرق بديلة للسجائر والإقلاع نهائيا عن التدخين، ليأتي دور التكنولوجيا و الذكاء الاصطناعي وتظهر "فلورنس" في المشهد وهي ممرضة افتراضية تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي وتقدم إرشادات حول طرق الإقلاع عن التدخين ؛ بدون الحاجة للذهاب إلى طبيب متخصّص في طرق الإقلاع عن التدخين.

يمكنك الآن الاستعانة ب الذكاء الاصطناعي للإقلاع عن التبغ والسجائر الإلكترونية، وذلك عن طريق ممرضة افتراضية مجهزة بأحدث المعلومات وهي "فلورانس".

وذكرت منظمة الصحة العالمية علي موقعها بشأن "فلورانس" أنها:

• عاملة صحية افتراضية تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، تتلقى الأسئلة وتقدّم إجابات وإرشادات حول الإقلاع عن تدخين التبغ والسجائر الإلكترونية، والنظام الغذاء الصحي والنشاط البدني اللازم لذلك، والتعامل مع التوتر، وكذلك حول لقاحات فيروس كورونا.

• مزوّدة بأحدث معلومات من منظمة الصحة، ويتم التواصل معها عبر تليفون وكاميرا.

• يحصد تدخين التبغ واتباع نظام غذائي غير صحي أرواح 16 مليون شخص سنويا، نتيجة ما يتسبب فيه من أمراض مثل السرطان وأمراض القلب والرئة.

• أطلقت منظمة الصحة العالمية النسخة العربية من "فلورانس" في نوفمبر 2021.

وفي هذا الصدد يخبرنا زياد عبدالتواب خبير أمن المعلومات و التحول الرقمي أن تقنية الممرضة "فلورانس" شئ جيد للغاية لكونها مبادرة إيجابية للإقلاع عن التدخين، لكنها غير كافية .

وأضاف عبدالتواب أن العلاج من خلال تقنيات الذكاء الإصطناعي قائم علي معالجة السلوكيات من خلال الإرشاد الطبي من خلال إعطاء برتوكولات و نصائح طبية قائمة علي مدخلات من المعلومات والخورزميات المعقدة الخاصة بالذكاء الإصطناعي.

وذكر عبدالتواب أن وسائل الإرشاد النفسي الخاصة بتقنية الذكاء الإصطناعي غير مكلفة مقارنة مثل أسعار الطبيب النفسي غير كونها متاحة علي مدار 24 ساعة في أي وقت.

وأكد عبدالتواب أن التطبيق سيؤثر بنسبة "بسيطة" في الإقلاع عن التدخين، معتبرا أن التطبيق وإن كان "خطوة مفيدة"، إلا أنها "ستنجح بشكل جزئي وليس بشكل كامل، وعلى سبيل المثال من كل 100 شخص من الممكن أن يقلع عن التدخين 15 إلى 30 فردا"؛ إضافة علي ذلك أنه لايمكن الإستغناء التام عن الطبيب النفسي لإن التطبيق قد يساهم بدوره بنسبة 80% أو 90% .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2