حلمي: الدولة تبذل قصارى جهدها في مواجهة الأمراض المختلفة

حلمي: الدولة تبذل قصارى جهدها في مواجهة الأمراض المختلفةأنور حلمي

مصر19-8-2023 | 18:23

أكد الدكتور أنور حلمي، الرئيس السابق لمستشفى مصر للطيران، أن الدولة تبذل قصارى جهدها في مواجهة الأمراض المختلفة من خلال برنامج المبادرات الرئاسية.

واضاف أن هذه المبادرات أحدثت نقلة كبيرة مع بعض الأمراض المستوطنة والتي كانت تضرب صحة المواطنين والاقتصاد المصري علي حد سواء.

وقال حلمى إن ما يحدث من وقاية واكتشاف مبكر للأمراض، بمثابة نقلة كبيرة للنظام الطبي في مصر، مؤكدا “تلك المبادرات أحدثت نقلة نوعية كبيرة”.

وأوضح حلمى أن وحدات الرعاية الأولية والقوافل الطبية ساهموا في إحداث نقلة نوعية في قطاع الصحة، منوها بأن الدولة تسعى أيضا إلى القضاء على قوائم الانتظار، داخل المستشفيات».

وأشار حلمى إلى أن المبادرات الصحية متكاملة، وشاملة كل الأعمار والمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، مؤكدا على أن القطاع الصحي شهد إنجاز كبير خلال السنوات الماضية.

ولفت حلمى إلى أن المبادرات الصحية ساهمت في رفع التوعية بأسباب انتشار العدوى للأمراض المعدية، وعوامل الخطورة للأمراض غير السارية و الحد من انتشار بعض الأمراض الوراثية التي يمكن الحد من انتشارها عن طريق رفع الوعي المجتمعي،

موضحا أن هذه المبادرات عملت على تقديم خدمات الكشف المبكر لمبادرات دعم صحة المرأة، وفحص وعلاج الأمراض المزمنة، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطائية بالمحافظات وكذلك خدمات الإحالة للحالات المرضية المكتشفة و توجيه الحالات لتلقي العلاج المناسب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2