الفوائد الصحية للباذنجان وعلاقته بمرض السرطان

الفوائد الصحية للباذنجان وعلاقته بمرض السرطانالفوائد الصحية للباذنجان وعلاقته بمرض السرطان

منوعات21-8-2023 | 11:04

الباذنجان من الخضراوات المُحببة للكثيرين، و يدخل في العديد من الأطباق و السلطات و المُقبلات، كما أن سعره ُمنخفض بصفة عامة و لذلك فهو في متناول يد الجميع تقريباً.

ولكن ما فوائده وهل تناوله يكافح مرض السرطان، يجيب على هذا الدكتور أحمد مأمون، عضو هيئة تدريس و استشاري التشخيص المبكر علاج أورام الثدي و النسا و الأورام الصلبة للكبار بكلية الطب جامعة عين شمس.

فى البداية، يتميز الباذنجان بأنه يحتوي على كمية وفيرة من الألياف و كمية ضئيلة من السعرات الحرارية، مما يجعل تناوله مثالياً في حال رغبتكم في عمل وجبة غذائية بهدف إنقاص الوزن.
أيضاً، يُفيد وجود هذه الكمية الكبيرة من الألياف في الحفاظ على مُستوى طبيعي من السكر بالدم.

ويتابع دكتور أحمد، الباذنجان غني بالأملاح المعدنية و الفيتامينات الطبيعية اللازمة لعمل أعضاء الجسم المُختلفة بصورة طبيعية و أيضاً تُعزز و تقوي الجهاز المناعي، من أهم هذه الأملاح هى أملاح البوتاسيوم و المنجنيز، و من أهم الفيتامينات الموجودة به هي فيتامينات C و K و ال Folic acid.

وأشار دكتور الأورام إلى أن الباذنجان يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، من أهمها مركبات الأنثوسيانينز (Anthocyanines)، هذه المركبات تُساهم في الوقاية من الأمراض المُزمنة مثل أمراض القلب و السرطان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2