مدير مشروع شرق الريف: التكليفات الرئاسية كانت دافعا لإنهاء المشروع قبل الموسم الزراعي الجديد

مدير مشروع شرق الريف: التكليفات الرئاسية كانت دافعا لإنهاء المشروع قبل الموسم الزراعي الجديدصورة تعبيرية

مصر27-8-2023 | 18:59

مزرعة ليمون تبلغ مساحتها 110 فدان أى 7 الآف شجرة ليمون بمعدل 65 شجرة ليمون لكل فدان، هي أحد مزارع توشكى، التي التقت فيها "بوابة دار المعارف" بعدد من العاملين أثناء جولتها بالمزرعة.

مزرعة الليمون


يقول السيد أحمد قناوي أحد العاملين بجني الليمون، ويتخطى عمره الأربعة عقود، أعمل داخل مزرعة توشكى منذ سنوات وشاهدت التطور الكبير الذي حدث، فهو أمر لا يصدق تحولت من صحراء إلى جنة.

أما المهندس وائل عياد، مدير مشروع شرق الريف المصري "المرحلة الثانية"، فيقول إن المشروع كان مخططا له منذ عدة سنوات، لكن تكليفات رئاسية بأن يتم تنفيذ المشروع قبل بدء الموسم الزراعي الجديد، وهذا فرض على الجميع العمل لانجاز المهمة المكلف بها.

مزرعة العنب


كما كان لـ"بوابة دار المعارف" لقاء مع مزرعة العنب التي كان يتم حصاد جزء منه، ويقول محمد محمود أحد عمال الحصاد، سعيد بالعمل في جني ما زرعته من العنب، وأعمل في المزرعة منذ خمس سنوات ولا أريد ترك المكان، فأنا أعيش في مكان نظيف متوفر به كل ما أحتاجه، وكذلك أتقاضى راتب مناسب، فقد تزوجت وكونت أسرة أثناء عملي بالمزرعة وأشكر كل من القائمين على مزرعة توشكى فهم أمناء على العاملين ويسعون دائماً إلى بذل كل ما في وسعهم لتكون الزرعة آمنة وصحية.

مزرعة المانجو
وجاءت الجولة في مزرعة المانجو التي وصفها أحد العمال ويدعى سعيد محمد، والابتسامة مرسومة على وجهه دي جنة وأنا سعيد للعمل بها، فالزراعة مهنة جميلة تزرع الثمرة ثم تجنيها منتهى العمار، ولا أرغب في الانتقال لأى مكان آخر، فالسعادة أن أرى زرعتي تكبر وتثمر لتكون محصول يشرح القلب وأدعو الشباب يشتغلوا هنا في المزارع لإنها تقوم بالزراعة بشكل صحيح وبالعلم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2