أشتية: التنمية الاقتصادية تواجه صعوبات لغياب التسوية السياسية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي

أشتية: التنمية الاقتصادية تواجه صعوبات لغياب التسوية السياسية للصراع الفلسطيني الإسرائيلياشتية: التنمية الاقتصادية تواجه صعوبات لغياب التسوية السياسية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي

عرب وعالم31-8-2023 | 17:26

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، اليوم الخميس، الصعوبات التي تواجه التنمية الاقتصادية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل غياب الأفق السياسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه برام الله، الممثلة الخاصة الجديدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سارة بول، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك في تنفيذ البرامج التنموية، بهدف تعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني، وتعزيز قدرات المؤسسات الفلسطينية.

وشدد أشتية، على أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لاعب رئيس إلى جانب حكومته من أجل تعزيز التنمية في الأراضي الفلسطينية، خاصة في القدس والمناطق المسماة "ج" والمناطق المهمشة والمهددة بسبب الاستيطان والجدار.

وقال أشتية: "المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية تعمل معنا في فلسطين على المساعدة في الخلاص من الاحتلال، وبناء الدولة الفلسطينية، وتعزيز صمود أبناء شعبنا، ومواجهة كل خطط الاحتلال الهادفة إلى تدمير إمكانية حل الدولتين وتهجير أبناء شعبنا من خلال مصادرة أراضيه لصالح الاستيطان".

وأشاد أشتية بعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في فلسطين من مبدأ الشراكة يدًا بيد، إلى جانب الحكومة، وتناغم العمل وفق الأولويات وخطة التنمية الوطنية الفلسطينية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2