بولندا: انخفاض محاولات عبور الحدود البيلاروسية بعد تهديد دول البلطيق

بولندا: انخفاض محاولات عبور الحدود البيلاروسية بعد تهديد دول البلطيقوزير الداخلية البولندي ماريوس كامينسكي

عرب وعالم1-9-2023 | 19:35

أعلن وزير الداخلية البولندي ماريوس كامينسكي، اليوم الجمعة، أن عدد محاولات العبور غير القانوني للحدود انخفض انخفاضًا حادًا بعد تهديد بولندا و دول البلطيق بإغلاق جميع معابرها الحدودية مع بيلاروسيا.

ونقلت صحيفة "ذا فيرست نيوز" البولندية عن كامينسكي قوله لقناة تليفزيونية: "منذ اجتماعنا مع وزراء من دول البلطيق، تغير الوضع على حدودنا مع بيلاروسيا بشكل كبير، وشهدت عدد محاولات عبورها بشكل غير قانوني انخفاضًا حادًا".

وأضاف كامينسكي: "على الرغم من التصريحات العدائية للنظام، فإن ردود الفعل الأولى في سياق المهاجرين مبشرة، كما أن أي استفزاز من جانب بيلاروسيا ستكون له عواقب".

وأوضح: "إذا كان هناك مثل هذا الاستفزاز، وإذا كان هناك حادث خطير، فسيتم إغلاق جميع المعابر الحدودية بين بيلاروسيا وأوروبا على الفور، وكذلك الطرق والسكك الحديدية والركاب وخطوط النقل؛ مما سيعزل بيلاروسيا بالكامل عن أوروبا".

وجاء التهديد يوم الإثنين الماضي عقب اجتماع بين ماريوس كامينسكي، وزير الداخلية البولندي، ونظرائه من ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا، الذي أعلنوا خلاله أنه إذا وقع حادث خطير على حدود بولندا أو ليتوانيا أو لاتفيا مع بيلاروسيا، فسوف يغلقون جميع المعابر الحدودية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2