بعد انضمام مصر لـ"بريكس".. هل ستنخفض أسعار السيارات الفترة المقبلة؟

بعد انضمام مصر لـ"بريكس".. هل ستنخفض أسعار السيارات الفترة المقبلة؟سيارات

اقتصاد3-9-2023 | 12:53

قال أسامة أبو المجد رئيس ربطة السيارات, إن انضمام مصر لتجمع "البريكس" سوف يؤدى إالى حالة من الاستقرار في أسعار السيارات وليس انخفاضها كما يقول البعض، لأن مصر لا تصدر السيارات.

وأضاف أبو المجد فى تصريحات خاصة لـ "دار المعارف" أنه من المتوقع انخفاض فى أسعار السيارات عندما تقوم مصر بتصدرها لدول العالم، مشيرا إلى أن الدولار سيظل هو المقياس إلى أن تدخل مصر "البريكس" أول يناير المقبل.

وأكد رئيس ربطة السيارات، أن "البريكس" ليس لها علاقة بالجمارك لأنها اتفاقية بين عدة دول وهده الاتفاقية تعتمد على العملية وليس الجمرك، مشيرا إلى أن لل بريكس فوائد عديدة مثل "القروض" حيث تسيطع مصر أن تقترض من البنوك التابعة للبركس وليس من البنك الدولي فقط .

وأشار إلى أن الفترة المقبلة سوف يتم تصنع سيارات فى مصر لأن ليس لدي الدولة المصرية حلول أخري في ظل "البريكس"، لافتا إلى أن قطع غيارات السيارات تقابلها معوقات لأنها تستورد بالدولار.

وأوضح رئيس ربطة السيارات، أن انخفاض الدولار لن يؤثر كثيرا على أسعار السيارات لأن ارتفاع الأسعار في سنوات لن ينخفض في أيام، مشيرا إلى أن سعر السيارات المستعملة مرتبط بسعر السيارات الزيرو وبينهم علاقة تطردية كلما ارتفع سعر الزيرو ارتفع سعر المستعمل.

مصر تنضم إلى مجموعة بريكس
يذكر أن سيرايل رامافوزا رئيس جنوب إفريقيا، أعلن أن قادة دول مجموعة بريكس قرروا دعوة الأرجنتين ومصر وإثيوبيا وإيران والسعودية والإمارات، لتصبح أعضاء في المجموعة.

وأضاف في كلمة له خلال اليوم الختامي لاجتماع القمة الـ 15 في جوهانسبرج: عضوية بريكس للأعضاء الجدد ستبدأ في 1 يناير 2024، أعضاء مجموعة بريكس مستعدون للبحث عن حلول اقتصادية عادلة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2