مؤتمر «معا من أجل مصر» لتحفيز الشباب على تحقيق أهداف التنمية

مؤتمر «معا من أجل مصر» لتحفيز الشباب على تحقيق أهداف التنميةمؤتمر «معا من أجل مصر» لتحفيز الشباب على تحقيق أهداف التنمية

* عاجل8-7-2018 | 18:49

كتب: محمد عامر

أكد د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلاله كلمته الافتتاحية لمؤتمر  "معًا من أجل مصر" اليوم الأحد، نائبًا عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس والذي تنظمه محافظة القاهرة بالتعاون مع جامعة عين شمس، خلال الفترة من 8-12 يوليو الجارى، احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو، والعيد القومي للمحافظة،   اهتمام القيادة السياسية بالشباب باعتبارهم بناة المستقبل، مشيرًا إلى أن الدولة تتبنى مجموعة من برامج الإصلاح الاقتصادي ترتكز على الشباب؛ بهدف تحقيق التنمية الشاملة في كافة المجالات  .

ومن هذا المنطلق أكد "عبد الغفار" على الدور الهام الذي تقوم به المؤسسات التعليمية في دعم ثقافة المواطنة، بما تنظمه من ورش العمل والندوات التي تدعم هذا المفهوم لدى الشباب، فضلًا عن الزيارات التي تنظمها للعديد من معالم حضارتنا العريقة، بمشاركة نخبة من الأساتذة والعلماء والخبراء.

وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به جامعة عين شمس كنموذج لدور المؤسسات الأكاديمية في المجتمع، مؤكدًا أهمية مشاركة المؤسسات التعليمية في مختلف الأحداث والفعاليات المهمة، وذلك في إطار التعاون والتنسيق بين المؤسسات الأكاديمية وأجهزة الدولة من أجل تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة 2030.

ومن جانبه أشار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن شباب مصر هم الأمل في تحقيق التغيير والنهضة الشاملة، مطالبًا بضرورة مشاركتهم في الفعاليات التي تنظمها الوزارة بين محافظات مصر خلال الفترة القادمة.

وفي كلمته استعرض د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة نماذج التعاون القائمة بين وزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة بهدف تأهيل الشباب وترسيخ الهوية الوطنية لديهم؛ للنهوض بالمجتمع المصرى.

كما شهد فعاليات المؤتمر د. علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، والأسقف نيافة الأنبا أرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي، وعدد من الشخصيات العامة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2