مفاجأة .. زيت الطعام يساعد في خسارة الوزن

مفاجأة .. زيت الطعام يساعد في خسارة الوزنمفاجأة .. زيت الطعام يساعد في خسارة الوزن

منوعات5-9-2023 | 02:47

كشفت مانبريت كالرا، أخصائية التغذية بمؤسسة "RebOogut Healthcare pvt" المحدودة، أهمية اختيار زيت الطعام المستخدم في النظام الغذائي ودوره في عملية إنقاص الوزن.

وقالت مانبريت كالرا، إن فقدان الوزن الذي يتم تجاهله كثيرًا يدور حول اختيار الزيوت التي ندمجها في نظامنا الغذائي، بحسب ما نشره موقع "Onhymyhealth".

وأضافت كالرا أن الدهون الصحية تعتبر عنصرًا مهمًا في جدار الخلايا لدينا والأنشطة الهرمونية المختلفة مثل حساسية الأنسولين وعمل الغدة الدرقية، فإذا كان جدار الخلية الخاص بك صحيًا يمكن للهرمونات المناسبة ان تدخل الخلايا، مما يؤدي لتحسين التمثيل الغذائية وفقدان الدهون الصحية في النهاية، مؤكدة: "الزيت المستخدم في الطهي له دور محوري في خسارة الوزن".

وأوضحت أخصائية التغذية أن الزيوت تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة، مثل زيت الزيتون البكر، غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، مما يؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي والمساعدة بشكل أكبر في فقدان الوزن".

وتابعت: إن الاستهلاك المعتدل كجزء من نظام غذائي متوازن هو المفتاح، إذ يمكن لهذه الزيوت أن تعزز الشعور بالامتلاء وتساعد في تقليل السعرات الحرارية الإجمالية، مما يؤدي إلى فقدان الوزن في النهاية.

وأضافت: "الزيوت المعالجة كزيت عباد الشمس، اأو تلك الزيوت التي نجدها في رقائق البطاطا وغيرها من الأطعمة الشريعة تزيد من الالتهابات في الجسم وتعطل الأداء الهرموني، مما يؤدي إلى زيادة الوزن".

وأشارت إلى أن الزيوت المعالجة عادة ما تكون صلبة في درجة حرارة الغرفة، ولها كثافات عالية من السعرات الحرارية، مما يعني أنه حتى الكميات الصغيرة يمكن ان تضيف عددًا كبيرًا من السعرات الحراراية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2