فادي بطل من فلسطين..«كوكتيل مواهب» تتهافت عليه أندية أوروبا

فادي بطل من فلسطين..«كوكتيل مواهب» تتهافت عليه أندية أوروبافادي بطل من فلسطين..«كوكتيل مواهب» تتهافت عليه أندية أوروبا

* عاجل8-7-2018 | 21:02

كتب: محمد أبوالمجد

فادي ديب، لاعب فلسطيني، من متحدي الإعاقة.. لم يتوقف أو يستسلم أمام إعاقته، بل جعلها دافعًا للتفوق، وحافزًا نحو البطولة.

تألق في لعبة كرة السلة، وألعاب القوى، باختصار هو "كوكتيل مواهب"، تتهافت عليه أندية أوروبا لضمه إلى صفوفها، بعد أن أتبت جدارته، وحقق نجومية لا تقل عن تلك التي يتمتع بها الأصحاء.

لم يكن فادي يعلم أن كرة السلة ستكون بوابة احترافه خارجيا، وتألقه في أوروبا، ليجعل له بصمة داخل ملاعبها، وتتنافس عليه الفرق الرياضية، ليفرض نفسه في التشكيلة الأساسية للفريق.

الكابتن "فادي ديب" 33 عاما، لاعب منتخب كرة السلة للكراسي المتحركة، من حي الشجاعية بمدينة غزة.

تواصلت معه، حيث سرد قصته مع الاحتراف الخارجي، قائلًأ: بعد تألقي في غزة.. طلب أكثر من نادٍ أوروبي ضمي إلى صفوفه.. وتوصلت إلى اتفاق مع نادي إيدين التركي (aydın)..  وصلت إلى تركيا في شهر 8 عام 2016، ولعبت بصفوف فريقه لمدة 3 شهور في بطولة الكأس، وتم التتويج بها".

ويضيف فادي: بعد أدائي الثابت وتألقي في اللقاءات الرياضية، وصلني العديد من العقود من أندية أخرى في تركيا، ووقعت اتفاقًا بيني وبين نادي جيلانبنار (ceylanpınar).

وواصل ديب حديثه: "لعبت معهم لمدة شهر، ولكني لم أشعر بالراحة معهم بسبب بعض الخلافات بيني وبين النادي، وعدم قدرة المدرب على دعمي بشكل أكبر في عالم كرة السلة بالمعلومات والتدريب".

وتابع فادي: "بعدها انتقلت إلى نادي بموكلا (Pamukkale) في مدينة "دي نزلي"، ولعبت معهم موسمين الموسم الماضي والموسم الحالي، نقلت الفريق من المركز التاسع في الترتيب إلى المركز الثالث.

واستطرد قائلا إنه حقق معهم أداء كبيرًا، وتسجيل 46 هدف سلة في مباراة واحدة، ولافتًا إلى أنه تلقى العديد من العروض المختلفة في أندية للاحتراف الخارجي.

وأشار إلى أنه لم يتخذ القرار بالبقاء أو الاستمرار في النادي الحالي، ينتظر نهاية الموسم، موضحًا أنه تلقى دورة تدريبية في كرة السلة مع المدرب الأمريكيJess” Markt”.

ويضيف: أيضًا أنا لاعب منتخب فلسطين ألعاب قوى (دفع جلة، ورمي قرص، ورمي رمح)، وحاصل على 4 ميداليات دولية فى ألعاب القوى، وحاليًا عندي أكثر من عرض من الأندية التركية.

ومن الصعوبات التي واجهت اللاعب في مشواره الاحترافي أنه لم يتأقلم على اللعب مع اللاعبين الأتراك، ولم ينسجم مع  المدربين.

وتمنى اللاعب أن يكون مدربًا للمنتخب الفلسطيني لكرة السلة للكراسي المتحركة ومحاضرًا دوليًّا في كرة السلة، مؤكدًا أنه استطاع أن يثبت قدراته بتسجيل الأهداف المميزة، وأنه نال ثقة الجماهير والمدربين لبقائه في التشكيلة الأساسية للأندية التي التحق بها.

أضف تعليق