الهند: غياب الرئيس الصيني عن قمة العشرين ليس شيئا غريبا

الهند: غياب الرئيس الصيني عن قمة العشرين ليس شيئا غريباقمة العشرين

عرب وعالم7-9-2023 | 00:26

أكد وزير الخارجية الهندي سوبرامانيام جايشانكار أن غياب الرئيس الصيني شي جين بينغ عن قمة مجموعة العشرين التي تُعقد بعد أيام في نيودلهي ليس شيئا غير عادي، ولن يؤثر على المفاوضات للتوصل إلى بيان توافقي.

وأضاف لوكالة (إيه.إن.آي) للأنباء أن قمة الزعماء التي تعقد في يومي التاسع والعاشر من سبتمبر تصادف بيئة عالمية "مضطربة للغاية" وأن التوقعات بأن تتوصل مجموعة العشرين لحلول لبعض المشكلات الملحة في العالم "مرتفعة للغاية".

و مجموعة العشرين منقسمة حول الحرب في أوكرانيا، وقال محللون ومسؤولون إن غياب شي و الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعني أنه سيكون من الصعب التوصل إلى بيان يتوافق عليه الزعماء في القمة.

وقالت خمسة مصادر حكومية هندية يوم الأربعاء، إن الخلافات بشأن أهداف تغير المناخ عادت إلى الظهور في اليومين الأخيرين من الاجتماعات على مستوى ممثلي الدول وأضافت حجرا كؤودا آخر أمام زعماء مجموعة العشرين.

وأوضحت المصادر أن المجموعة التي تضم الاقتصادات العشرين الكبرى في العالم منقسمة حول التزاماتها بالتخلص التدريجي من استخدام الوقود الأحفوري، وزيادة أهداف الطاقة المتجددة، وخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2