في فلسطين.. البرازيل تحتفل بـ 201 عام من الاستقلال

في فلسطين.. البرازيل تحتفل بـ 201 عام من الاستقلالذكرى استقلال البرازيل

عرب وعالم7-9-2023 | 19:45

شارك رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، اليوم الخميس، في الاحتفال بالذكرى 201 لاستقلال جمهورية البرازيل الصديقة، الذي أقامته سفارة البرازيل في مدينة رام الله، بحضور محافظ رام الله ومحافظ البيرة ليلى غنام، ووزير الداخلية زياد هب الريح، وسفير البرازيل أليساندرو كاندياز، وعدد من الشخصيات.

يشار إلى أن البرازيل، حصلت على الاستقلال عام 1822، بعد نزاعات بين البرازيل و‌البرتغال بخصوص طلب الاستقلال المقدّم من طرف المملكة البرازيلية.

وقال رئيس الوزراء الفلسطينى: "نهنئ البرازيل على ذكرى استقلالها، وعلى الإنجازات التي حققتها الجمهورية على كل المستويات، ونقف نحن و البرازيل جنبا إلى جنب ويدا بيد".

وأضاف: "سعداء بانتخاب الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا وعودته لكرسي الرئاسة، الذي كان وما زال صديقا ل فلسطين والعدل والسلام، و البرازيل كانت وما زالت صديقة ل فلسطين ليس فقط على صعيد التصويت في الأمم المتحدة والتجارة والثقافة والتعاون الأكاديمي والقطاعات الأخرى، لكن عبر 62 ألف فلسطيني يعيشون في البرازيل كل شخص منهم يمثل سفيرا ل فلسطين في البرازيل".

وذكر اشتية: "نتشارك مع البرازيل في الالتزام بالقانون الدولي وقيم السلام والعدل، وقيام دولة فلسطين المستقلة على حدود 1967 المتواصلة جغرافيا وعاصمتها القدس، وسنستمر في النضال من أجل نيل حقوقنا المشروعة في استقلالنا وتقرير المصير، ونأمل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات الرسمية والشعبية".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2