الخارجية الروسية تطرد السكرتيرين الأول والثاني للسفارة الأمريكية في موسكو

الخارجية الروسية تطرد السكرتيرين الأول والثاني للسفارة الأمريكية في موسكوالخارجية الروسية تطرد السكرتيرين الأول والثاني للسفارة الأمريكية في موسكو

عرب وعالم14-9-2023 | 18:21

قررت وزارة الخارجية الروسية طرد السكرتيرين الأول والثاني للسفارة الأمريكية في موسكو.. وطالبتهما بمغادرة البلاد خلال سبعة أيام.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، أوردته وكالة أنباء تاس الروسية، اليوم الخميس، إنه تم استدعاء السفيرة الأمريكية لدى روسيا لين تريسي إلى مقر وزارة الخارجية الروسية وأصدرت مذكرة دبلوماسية تفيد بأن تصرفات السكرتيرين الأول والثاني للسفارة لا تتفق مع الوضع الدبلوماسي.

وأضافت الوزراة أنه تم اعتبارهم شخيصن غير مرغوب فيهما وعليهما مغادرة البلاد خلال سبعة أيام، وأنه صدرت مذكرة شديدة اللهجة موجهة لرئيسة البعثة الدبلوماسية الأمريكية في موسكو، لين تريسي، مع تسليم مذكرة دبلوماسية رسمية لها بشأن تصرفات السكرتير الأول للسفارة الأمريكية، جيفري سيلين، والسكرتير الثاني للسفارة ديفيد بيرنشتاين، لا تتفق مع الوضع الدبلوماسي".

وتابعت أن" الشخصين المذكورين قاما بأنشطة غير قانونية من خلال التواصل مع المواطن الروسي روبرت شونوف المتهم بـ"التعاون السري" مع دولة أجنبية، وتم إبلاغ السفيرة الأمريكية بأن جيفري سيلين وديفيد بيرنشتاين يجب أن يغادرا الأراضي الروسية في غضون سبعة أيام باعتبارهما شخصين غير مرغوب فيهما".

وقالت الوزارة إن شونوف حصل على أجر مقابل القيام بمهام معينة تهدف إلى الإضرار بالأمن القومي الروسي..موضحة أن الأنشطة غير القانونية التي تقوم بها السفارة الأمريكية، بما في ذلك التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا، أمر غير مقبول وسيتم منعه بحزم.

وأشارت الوزارة إلى أن الجانب الروسي يتوقع من واشنطن أن تتوصل إلى الاستنتاجات الصحيحة، مع الامتناع عن خطوات المواجهة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2