أسبوع الثقافة الكورية يختتم فاعلياته بحفل موسيقي مبهر على مسرح متحف الحضارة

أسبوع الثقافة الكورية يختتم فاعلياته بحفل موسيقي مبهر على مسرح متحف الحضارةأسبوع الثقافة الكورية يختتم فاعلياته بحفل موسيقي مبهر على مسرح متحف الحضارة

ثقافة وفنون14-9-2023 | 21:40

شارك نحو 120 من الشباب الموهوبين في حفل موسيقي يجمع بين الموسيقى الشعبية الكورية وأغاني الكي بوب، وذلك في ختام فاعليات أسبوع الثقافة الكورية على مسرح المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وفي البداية قدم المشاركون في أكاديمية الكوجاك عدد من مقطوعات الموسيقى التقليدية الكورية الشهيرة التي تدربوا على أدائها على مدى أسبوعين في دورة الكوجاك تحت إشراف إيم يونج نام، عضو الفرقة الوطنية الكورية للموسيقى الشعبية.

وفي الجزء الثاني من الحفل، قدمت فرق الكي بوب المكونة من الشباب المصريين من محبي الكي بوب، والمشاركين في أكاديمية الكي بوب، بعضا من أغاني الكي بوب الشهيرة، ومن بينها أغاني لفرق بي تي اس وإن سي تي.

وكان 160 شاباً مصرياً، قد شاركوا على مدار أسبوعين في أكاديمية الكوجاك وأكاديمية الكي بوب اللتان استضافتهما أكاديمية الفنون بالهرم.

وأعرب أوه سونج هو، مدير المركز الثقافي الكوري، عن سعادته باختتام أنشطة أسبوع الثقافة الكورية بنجاح.

كما أعرب عن امتنانه لجميع الفرق المشاركة في الحفل الختامي، قائلاً إن عروضهم التي تشبه بشكل ملحوظ الفرق الموسيقية المحترفة تظهر قوة الموسيقى في تجاوز حواجز اللغة وتعزيز التواصل بين الشعوب.

وأعرب مدير المركز الثقافي الكوري أمله في أن تكون فاعليات أسبوع الثقافة الكورية "كوريا لايف" قد أسهمت في التقريب بين شعبي البلدين وتعزيز التبادلات الثقافية بينهما.

واستضاف المتحف القومي للحضارة المصرية على مدار أسبوع فاعليات "كوريا لايف"، بهدف توفير الفرصة للجمهور المصري لتجربة مختلف مقومات الثقافة الكورية بما في ذلك الموسيقى والفنون والأدب.

أضف تعليق