في عيد ميلاد عبلة كامل.. مشوار حافل بالنجومية والابداع

في عيد ميلاد عبلة كامل.. مشوار حافل بالنجومية والابداععبلة كامل

ثقافة وفنون17-9-2023 | 08:44

كانت ولا تزال محط اعجاب جمهورها منذ لحظة ظهورها على الشاشة.. فنانة الأدوار الصعبة التي تؤديها بكل بساطة على الشاشة، إنها مدرسة فريدة من نوعها، فلا يمكن أن ننساها في حديث الصباح والمساء وليالي الحلمية، ولن أعيش في جلباب أبي، وآخر أعمالها سلسال الدم بأجزائه الخمسة، وغيرهم من الاعمال التي حققت من خلالها نجاحا كبيرا، إنها الفنانة عبلة كامل، التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها.

ولدت عبلة كامل في 17 سبتمبر عام 1960، بمدينة نكلا العنب التابعة لمركز إيتاي البارود، وهو أحد الأقاليم المصرية بمحافظة البحيرة شمال مصر، ودرست بكلية الآداب، وفور تخرجها عام 1984 التحقت بمسرح الطليعة، وشاركت في أول عمل لها وهو مسرحية "نوبة صحيان".

اكتشف موهبتها الفنان محمد صبحي، ورشحها أمامه لبطولة مسرحية "وجهة نظر" التي حققت من خلالها نجاحاً كبيراً وضعها على بداية سلم الشهرة والنجومية.

وكان لها العديد من الأدوار البارزة في مشوارها الفني
مثل دور "فاطمة كشري" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، وكذلك أدوارها في مسلسلات "ليالي الحلمية" و"الشهد والدموع" و"أين قلبي" و"هوانم جاردن سيتي" و"امرأة من زمن الحب" و"ريا وسكينة" و"عفاريت السيالة" و"حق مشروع"، وأخيراً "سلسال الدم".

بدأت عبلة كامل مشوارها السينمائي عام 1985 مع المخرج الراحل يوسف شاهين، من خلال فيلم "الوداع يا بونابرت"، واستكملت مسيرتها بالمشاركة في أفلام مهمة مثل "يوم مر يوم حلو" و"مرسيدس" و"هيستيريا" و"سيداتي آنساتي"، إضافة إلى عدد كبير من الأفلام الكوميدية مثل "سواق الهانم" و"كلم ماما" و"بلطية العايمة" و"اللمبي" و"عودة الندلة" و"خالتي فرنسا" و"سيد العاطفي"، وبلغ رصيدها في السينما نحو 36 فيلماً.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2