أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 272 ألفا و940 جنديًا منذ بدء الحرب

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 272 ألفا و940 جنديًا منذ بدء الحربصورة ارشيفية

عرب وعالم18-9-2023 | 09:46

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 272 ألفا و940 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 4 آلاف و623 دبابة و8 آلاف و834 من المركبات المدرعة و6 آلاف و27 من النظم المدفعية و776 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و525 من أنظمة الدفاع الجوي و315 طائرة مقاتلة و316 مروحية و20 سفينة حربية، فضلا عن 8 آلاف و571 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 901 من المعدات الخاصة و4 آلاف و769 طائرة مسيرة وإسقاط 1462 من صواريخ كروز وغواصة واحدة".

وفي سياق متصل، أفاد حاكم منطقة خيرسون أولكسندر بروكودين اليوم بأن روسيا شنت 92 هجوماً على المنطقة خلال الـ 24 ساعة الماضية باستخدام قذائف الهاون والمدفعية وراجمات صواريخ الجراد المتعددة والطائرات بدون طيار.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن بروكودين قوله "شن الروس خلال اليوم الماضي 92 هجوما، وأطلق 502 قذيفة من قذائف الهاون والمدفعية والجراد والطائرات بدون طيار".

وتابع بروكودين أن القوات الروسية استهدفت مناطق سكنية في بلدات وقرى في أنحاء المنطقة، ومحطة للمسعفين في منطقة خيرسون ما أدى إلى مقتل شخصين وأصيب 4 آخرين جراء العدوان الروسي.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية صباح اليوم أن قوات الدفاع الأوكرانية ضربت 11 قطعة مدفعية روسية و3 مستودعات ذخيرة ومحطة حرب إلكترونية بالإضافة إلى أهداف مهمة أخرى خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الهيئة، في بيان، أن وحدات من القوات الصاروخية الأوكرانية أصابت منطقتين لتمركز أفراد الجيش الروسي والأسلحة والمعدات العسكرية ونظامين صاروخيين مضادين للطائرات و11 قطعة مدفعية و3 مستودعات ذخيرة ومحطة حرب إلكترونية للعدو".

وأضاف البيان "أن الجيش الروسي نفذ بالأمس ضربة جديدة على أوكرانيا باستخدام صواريخ كروز التي تطلق من الجو والطائرات بدون طيار من طراز شاهد-136/131، وبسبب العمل القتالي لوحدات الدفاع الجوي، تم تدمير 6 صواريخ كروز و6 مُسيرات شاهد، ولسوء الحظ، نتيجة لمثل هذه الأعمال التي يقوم بها الكرملين، تسبب الأمر في سقوط جرحى بين السكان المدنيين وتدمير المباني السكنية والبنية التحتية المدنية وبالإضافة إلى ذلك، شن الروس اليوم هجومًا صاروخيًا وغارة جوية ضخمة باستخدام صواريخ كروز وهاجموا الطائرات بدون طيار على البنية التحتية المدنية في مدينة أوديسا، ويجري حاليًا توضيح المعلومات حول عواقب هذا الهجوم".

وتابع البيان أن قوات الدفاع الأوكرانية تظل في موقف دفاعي في شرق وجنوب أوكرانيا، حيث تقوم بعمليات هجومية في قطاعي ميليتوبول وباخموت، إنهم يدمرون العدو ويحررون تدريجيا الأراضي المحتلة مؤقتا ويتحصنون على الخطوط التي تم تحقيقها..مشيرا إلى أنه جرت أكثر من 35 اشتباكًا قتاليًا على الخطوط الأمامية خلال أمس، بينما شن الجيش الروسي 15 ضربة صاروخية وأكثر من 70 غارة جوية و47 هجوماً بالمدفعية على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2