شعبة الخضروات والفاكهة تعلن عن موعد انخفاض أسعار الطماطم

شعبة الخضروات والفاكهة تعلن عن موعد انخفاض أسعار الطماطم شعبة الخضروات والفاكهة : تعلن عن موعد انخفاض اسعار الطماطم

مصر20-9-2023 | 04:14

ارتفعت أسعار الطماطم خلال الايام القليلة الماضية لتصل الي 25 جنية في الاسواق مما ادي الي التراجع الكبير في الشراء وارجعت شعبة الخضروات والفاكهه سبب الارتفاع هو فاصل العروات الزراعية

أكد حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية أن التحركات السعرية التى تشهدها أسعار الطماطم تحدث كل عام بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الماضية، ما أدى إلى ارتفاع نسبة الهدر والفاقد، والفجوة بين مواسم العروات الصيفية والنيلية.

وتوقع نجيب، أن تأخذ أسعار الطماطم منحنى الهبوط خلال منتصف أكتوبر المقبل مع بدء حصاد العروة النيلية فى بنى سويف والمنيا والفيوم وبعدها فى معظم المحافظات، ما يدعم زيادة الإنتاج والمعروض بالأسواق.

ولفت إلى أن سعر كيلو الطماطم التجزئة يبدأ من 21 جنيها ويصل إلى 25 جنيهًا على حسب المنطقة الجغرافية التى يباع بها.

أوضح أن التحركات السعرية التى شهدتها أسعار الطماطم على مدار أسبوعين، أدت إلى تراجع الإقبال على شرائها.

كما أشاروا إلى أن ارتفاع التكلفة يعود إلى أن معظم المعروض من الطماطم بالأسواق ينتج من خلال الصوب الزراعية.

تابع أن القفزات فى بعض أسعار الخضروات والفاكهة يعد فترة مؤقتة، حيث يبدأ موسم الإنتاج الشتوى للبطاطس فى نوفمبر المقبل، يليه موسم البصل فى ديسمبر، ما يدفع الأسعار إلى الانخفاض خلال الفترة المقبلة.

وتزرع مصر محصول الطماطم من خلال 3 عروات سنويًا، وهى الصيفية والنيلية والشتوية، وتستحوذ الشتوية على نسبة 42% من المساحة المنزرعة، وتبدأ زراعتها فى سبتمبر وأكتوبر وتنتج عرواتها فى يناير وفبراير ومارس، بينما النيلية تستحوذ على 9% وتبدء انتاجها فى أكتوبر ونوفمبر وديسمبر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2