محافظ بورسعيد: مستمرون في دعم تطوير الإنتاج الزراعي

محافظ بورسعيد: مستمرون في دعم تطوير الإنتاج الزراعيمحافظ بورسعيد

محافظات21-9-2023 | 14:02

أكد محافظ بورسعيد عادل الغضبان، أن المحافظة مستمرة في دعمها لتطوير الإنتاج الزراعي والذي سجل طفرة كبيرة في محصول الأرز خلال هذا العام، لافتا إلى أن مساحة الأراضي المنزرعة بالأرز في الموزعة على شرق وجنوب المحافظة بلغت 38 ألف فدان.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم الخميس، بدء موسم حصاد الأرز بأراضي جنوب المحافظة، بحضور الدكتور حسني عطية مدير مديرية الزراعة، وأحمد زغلف رئيس حي الجنوب .

وأعرب المحافظ - خلال تفقده المنطقة - عن فخره بالتنمية الزراعية التي تشهدها بورسعيد، موضحا أن هناك خطة يجري تنفيذها من خلال مديرية الزراعة والأجهزة المعنية للنهوض بمنظومة الزراعة في المحافظة.

وأشاد الغضبان بجهود المزارعين وإنتاج أجود المحاصيل الزراعية، مشيرا إلى أن أراضي المنطقة أصبحت تضم أجود أنواع التربة الخصبة التي تعطي خيرا وفيرا وهو ثمار جهد وعرق المزارع وإصراره على تعمير هذا المكان، مؤكدا أن الدولة المصرية تقف بجانب المزارع وتدعمه بقوة.

وأوضح أن المحافظة تقف مع المزارع الجاد الذي نجح في تعمير الأرض وتحويلها إلى أرض خصبة تنتج أجود المحاصيل الزراعية، مطالبا مزارعي جنوب بورسعيد بزراعة أكبر مساحة ممكنة من الأراضي الزراعية، مشددا على أهمية تعمير وزراعة الأرض ومواصلة العمل في إنتاج أجود المحاصيل الزراعية .

أضف تعليق