نعم.. سيد قطب كان ماسونيا !

نعم.. سيد قطب كان ماسونيا !نعم.. سيد قطب كان ماسونيا

الرأى21-9-2023 | 15:10

سألني أحد الأصدقاء هل سيد قطب عراب الإخوان كان ماسونيا؟

قلت نعم وبالتأكيد الذى لا يقبل الشك فقد كتب سيد قطب مقالا مطولا بعنوان.. لماذا صرت ماسونيا؟

وقد نشر هذا المقال فى مجلة التاج المصرى لسان المحفل الماسونى وذلك فى العدد الذى صدر يوم الجمعة ٢٣ أبريل عام ١٩٤٣.. والعدد محفوظ فى أرشيف كل الجرائد الكبرى وكذلك على النت (فقط اكتب على جوجل.. مقال سيد قطب لماذا صرت ماسونيا).

وسوف يأتيك المقال مصورًا من صفحة افتتاحية المجلة وبها صورة سيد قطب وتوقيعه؟

وأردت من هذا المقال المقتضب عن جزء من سيرة سيد قطب حتى يفهم الإخوان من هو عرابهم، الذى يقدسونه ويصعدون به إلى عنان السماء؟

للأسف لن يقتنع أى إخوانى إلا بما فى رأسه وما تم غرسه فى كينونته حتى أصبح أى إخوانى مجرد دمية يحركها مكتب الإرشاد؟

ومن الغريب أن أى إخوانى لا ينفى أن سيد قطب كان ماسونيا؟ ثم يضيف أى إخوانى نعم كان كذلك ثم تحول إلى إخوانى، يا سلام هكذا.

ولكن الأغرب أن سيد قطب أصبح ماسونيا فى مصر ثم اعتنق فكر الإخوان فى أمريكا؟ نعم هكذا حتى لا نشك أن الإخوان ليس تنظيما ماسونيا؟

يا سلام.. الحقيقة أن المجمع الماسونى فى أمريكا هو من أمر سيد قطب أن يتزعم الإخوان؛ ليكون هو عراب الفرع الإسلامى فى التنظيم الماسونى العالمى.

وقد بدأ سيد قطب كتاباته الإسلامية وتفسيراته بعد أن رجع من أمريكا وكان اعتماده كليا على فتاوى ابن تيمية وتفسيرات ابن القيم الجوزية، وأضاف إليها ما يخدم على

نظرياته فى تكفير الحاكم والمحكوم وإباحة القتل والتفجير على اعتبار أن المجتمع الإسلامى أصبح جاهليًا مرتدًا.

وقد بدأ سيد قطب رحلته من الماسونية إلى قيادة تنظيم الإخوان قبل عام ١٩٤٨، عندما تعرف على أحد المراسلين الأجانب ويقال: إن هذا المراسل كان عميلا للمخابرات الأمريكية وهو من أقنع سيد قطب بالسفر إلى أمريكا، التى مكث فيها عامين؛ ليعود بما عرف بالفكر القطبى وهو النسخة الجديدة الأكثر تطرفا وعنفا لتنظيم الإخوان الإرهابى..

هكذا كان سيد قطب وهكذا أصبح أتباعه من الإخوان والتكفيريين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2