العاصفة "أوفيليا" تضرب ولايات أمريكية.. وإعلان حالة الطوارئ

العاصفة "أوفيليا" تضرب ولايات أمريكية.. وإعلان حالة الطوارئالعاصفة المدارية أوفيليا

عرب وعالم24-9-2023 | 08:28

أعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، اليوم الأحد، أن العاصفة المدارية "أوفيليا" قد اجتازت جنوب شرق ولاية فرجينيا، وفقًا لتقرير وكالة "رويترز".

وأوضح المركز أن العاصفة "أوفيليا" تحولت الآن إلى منخفض مداري. وبحسب هيئة الأرصاد الجوية المقرة في ميامي، فإن "أوفيليا" تسير شمالاً بسرعة تقدر بحوالي 19 كيلومترًا في الساعة.

ومن المتوقع أن تستمر العاصفة المدارية في التحرك فوق جنوب شرق ولاية فرجينيا خلال الساعات القادمة، ثم تتجه نحو شبه جزيرة دلمارفا في وقت لاحق من اليوم.

وأمس السبت، أفادت صحيفة "الجارديان" البريطانية في تقرير لها، بأن العاصفة الاستوائية أوفيليا وصلت إلى اليابسة على ساحل ولاية كارولينا الشمالية بالقرب من جزيرة إميرالد في وقت مبكر، مع تحرك العاصفة شمالا على طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وقبل وصول العاصفة إلى اليابسة، أعلن حكام ولايات فرجينيا وكارولينا الشمالية وماريلاند حالة الطوارئ، ومن المتوقع أن تجلب أوفيليا أمطارًا غزيرة ورياحًا بقوة العواصف الاستوائية وفيضانات طفيفة على طول سواحل الولايات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وحذر خبراء الأرصاد من هطول أمطار غزيرة يصل منسوبها إلى 7 بوصات في أجزاء من ولايتي نورث كارولينا وفيرجينيا، بالإضافة إلى سقوط أمطار يتراوح معدلها بين 2 و4 بوصات في جميع أنحاء منطقة وسط المحيط الأطلسي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

تم وضع تحذير من عاصفة استوائية من كيب فير بولاية نورث كارولينا إلى جزيرة فينويك بولاية ديلاوير.

وشهد نحو 70 ألف منزل وشركة انقطاع التيار الكهربائي في نورث كارولينا وفيرجينيا مع وصول العاصفة إلى اليابسة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2