محافظ شمال سيناء: المرأة شريك أساسي بالتنمية والبناء فى "الجمهورية الجديدة"

محافظ شمال سيناء: المرأة شريك أساسي بالتنمية والبناء فى "الجمهورية الجديدة"محافظ شمال سيناء

محافظات24-9-2023 | 15:29

قال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة: إن المرأة المصرية تعد شريكا أساسيا في عمليات التنمية والبناء في ظل "الجمهورية الجديدة" التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد المحافظ خلال استقباله أعضاء المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، اليوم الأحد، في حضور مقررة فرع المجلس القومي بالمحافظة إحسان داوود غالي، وسهام عز الدين، عضو الأمانة العامة ومقررة لجنة المحافظات بالمجلس القومي للمرأة، وداليا حمدي ومحمود بدوي أعضاء الأمانة العامة للمجلس- أن المرأة المصرية مثال يحتذى به في العطاء والتضحية من أجل أسرتها ومن أجل وطنها مصر.

ونوه المحافظ إلى أن المرأة السيناوية لعبت دورًا كبيرًا في الحياة السياسية والاجتماعية في شمال سيناء، وكان لها دور وطني كبير في مختلف العصور، خاصة في العصر الحديث.

ولفت المحافظ إلى تخصيص قطعة أرض في العريش بالتنسيق مع الإدارة الهندسية في مجلس مدينة العريش لبناء مقر جديد لفرع المجلس القومي للمرأة في شمال سيناء.

من جانبها، أكدت سهام عز الدين، عضو الأمانة العامة بالمجلس القومي للمرأة، أن المرأة المصرية في مختلف المحافظات المصرية لعبت دورًا كبيرًا في تشكيل وصياغة ماضي وحاضر مستقبل مصر، لافته إلى أنها تعيش أزهى عصورها بعد تحقيقها عددا من المكتسبات بفضل توجيهات الرئيس.

ولفتت مقررة فرع المجلس القومي بشمال سيناء إحسان داوود غالي، إلى دعم محافظ شمال سيناء للمرأة السيناوية وتمكينها وتحقيق تكافؤ الفرص لها لشغلها مناصب قيادية بالمحافظة.. وقالت: إن المجلس القومي يشارك عددا من الجهات لمكافحة العنف ضد المرأة بمختلف أشكاله وإطلاق مظلة حماية المرأة وتمكينها سياسيًا واجتماعيًا واقتصادية.. مطالبة بتخصيص مشغل لتدريب السيدات على أن يكون في حي "أبي صقل" أو"حي الكرامة".

أضف تعليق