قادة كردستان يقدمون التعازي لذوي ضحايا حريق الحمدانية في محافظة نينوي

قادة كردستان يقدمون التعازي لذوي ضحايا حريق الحمدانية في محافظة نينويالزعيم الكردي مسعود بارزاني

عرب وعالم27-9-2023 | 13:39

وجه الزعيم الكردي مسعود بارزاني، رسالة تعزية لذوي ضحايا الحريق الذي اندلع في قاعة الهيثم للمناسبات بحمدانية الموصل، والذي أودى بحياة ما لا يقل عن 100 شخص، وإصابة نحو 150 آخرين، وفق إحصائيةٍ أولية لوزارة الصحة العراقية.

وقال "بارزاني" عبر منصة (إكس): "بحزن وأسى بالغين، تلقينا نبأ حريق قضاء الحمدانية الذي أدى إلى وفاة وجرح المئات من المواطنين"، وتابع: "وإذ نشاطر الأهالي مشاعرهم، نُعزّي ذوي الضحايا وندعو الله القدير أن يعجّل بشفاء المصابين".

وقال رئيس الإقليم في برقية التعزية: "أتقدّم بأحرّ التعازي لذوي الضحايا الذين توفوا في الحادث المأساوي بمنطقة الحمدانية في الموصل الليلة الماضية، نسأل الله القدير أن يتغمّد أرواح الضحايا بواسع رحمته، وأن ينزل السكينة والطمأنينة على قلوب جميع ذوويهم، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

في هذا الوقت الصعب والأليم، قلوبنا وأحاسيسنا معههم جميعاً، ونحن على استعداد تقديم المساعدة والدعم الكافيين.

وفي بيان رئيس حكومة كردستان:

نتابع باهتمام بالغ وبحزن عميق، حادث الحريق المأساوي داخل قاعة للاحتفالات في قضاء الحمدانية (بغديدا)، مما تسبب في وفاة وإصابة مئات الأشخاص.

نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة لأسر الضحايا، سائلين الله عزّ وجلّ أن يتغمد أحباءهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمّن على المصابين بالشفاء العاجل.

وبعد وقوع المأساة، وجهنا وزارة الصحة وجميع الجهات المعنية في حكومة إقليم كردستان بالتحرك الفوري إلى موقع الحادث لتقديم المساعدة بأسرع وقت.

ونجدد استعدادنا لتقديم كل المساعدة الممكنة في هذه الحادثة المأساوية.

واندلع حريق كبير بقاعة للاعراس في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوي، أمس الثلاثاء، أسفر عن سقوط عشرات الضحايا.

وتشير المعلومات إلى استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف، مما أدى إلى إشعال النيران داخل القاعة بادئ الأمر، وانتشر الحريق بسرعة كبيرة وفاقم الأمر الانبعاثات الغازية السامة المصاحبة لإحتراق ألواح الايكوبوند البلاستيكية سريعة الإشتعال، والذي تسبب بوقوع ضحايا وإصابات بين العوائل، وكذلك تم فتح تحقيق واستدعاء خبير الأدلة الجنائية للتأكد من أسباب إندلاع الحريق وفق الإجراءات القانونية المتبعة.

وقال شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة، نقدم خالص عزاءنا ومواساتنا لذوي الشهداء ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وأكد "حبيب" بأن مستشفيات كردستان خاصة أربيل ودهوك، على أهبة الاستعداد لاستقبال المصابين، وتم نقل العديد من المصابين إلى مستشفيات المدينتين وطلب رئيس مجلس الوزراء لـ كردستان، وزارة الصحة والوزارات المعنية والجهات المختصة بتقديم كل التسهيلات والخدمات وتأمين العلاج الضروري للمصابين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2