لبنان: حركة أمل تهنئ مصر بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة

لبنان: حركة أمل تهنئ مصر بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدةلبنان: حركة أمل تهنئ مصر بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة

عرب وعالم2-10-2023 | 17:37

وجهت حركة أمل اللبنانية التهنئة لمصر بمناسبة الذكرى الخمسين لملحمة النصر في حرب أكتوبر المجيدة، مشيدة بروح التضحية والفداء والعطاء التي قدمها أبطال الجيش المصري.

واعتبرت الحركة – التي يترأسها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري - في اجتماع لمكتبها السياسي اليوم أن ملحمة أكتوبر خالدة، مؤكدة أنه يجب النظر إليها باعتبارها عملاً عسكريا ومشروعاً عظيما لاستنهاض الروح العربية التي توحدت من الخليج إلى المحيط خلف مصر وسوريا، مشيدة بالتقدم الذي أحرزه الجيش السوري على جبهته في حرب أكتوبر.

وتطرق الاجتماع إلى الموقف الراهن في لبنان، إذ أكدت الحركة أن الأوضاع تفرض على الجميع إعادة النظر بقراءتهم للمخاطر وتسهيل أي مسعى يؤدي إلى التفاهم على حل المسائل العالقة والتركيز على توحيد الإرادات الداخلية في ظل هذا الوضع.

ودعت الحركة الجميع إلى الوعي بأن المكابرة ورفع الاسقف في الخطاب السياسي والتشكيك لن يوصل إلا إلى مزيد من قلق ويأس اللبنانيين من هذه القيادات ومستقبلها.

وأوضحت حركة أمل أن حالة المراوحة وتصعيد الخطاب السياسي من بعض القوى ينذر بتصعيد المخاطر على الاستقرار العام والمترافق مع الارتباك في إطلاق العام الدراسي في المدارس الرسمية والجامعة اللبنانية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2