مايا مرسي تشيد بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وإيطاليا لإنشاء مدرسة فنية للفتيات

مايا مرسي تشيد بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وإيطاليا لإنشاء مدرسة فنية للفتياتمايا مرسي

مصر5-10-2023 | 11:31

أشادت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بالتعاون المثمر مع الاتحاد الأوروبي وسفارة إيطاليا فى العديد من البرامج والمشروعات المهمة لدعم وتمكين المرأة المصرية ومنها إنشاء مدرسة فنية للفتيات بمصر.

جاء ذلك خلال استقبالها السفير كريستين برجر سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، والسفير ميشيل كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق لهما ، لبحث سبل التعاون المشترك فى مشروع "تمكين ".

واستعرضت الدكتورة مايا مرسي ،خلال اللقاء ، جهود مركز تنمية مهارات المرأة بالمجلس، لافتة الى وجود 37 "مشغلا" للمجلس بعدد من محافظات الجمهورية، تنتج منتجات بجودة عالية وبأسعار منافسة .

وسلطت الضوء على برنامج نورة الذى يستهدف تمكين الفتيات وتنمية مهاراتهن الصحية والاجتماعية والاقتصادية ،وذلك ضمن الإطار الوطني للاستثمار فى الفتيات فى مصر.

و ناقش الحضور خلال اللقاء مقترح إنشاء مدرسة فنية للفتيات بمصر ، تعد نموذجا لتبادل الخبرات الإيطالية والتعاون مع شركات القطاع الخاص المصرية في مجال صناعة الملابس،وفي هذا الصدد اكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس وجود العديد من الفتيات المهتمات بالتعليم الفني في مصر، معربة عن أملها في أن تبدا المدرسة عملها خلال العام الدراسي العام القادم .

من جانبه ،عبر السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الاوروبي عن سعادته بمناقشة التطور فى خطة مشروع "تمكين "مثمنا التعاون مع المجلس القومي للمرأة والسفارة الايطالية بالقاهرة.

وأعرب السفير ميشيل كواروني السفير الإيطالي بالقاهرة عن سعادته بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة لإنشاء مدرسة فنية للتصميم تستهدف الفتيات بمصر ، في إطار التعاون مع الإتحاد الأوروبى لتنفيذ برنامج "تمكين " .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2