دراسة تكشف أهمية تناول كبار السن لمنتجات الألبان

دراسة تكشف أهمية تناول كبار السن لمنتجات الألباندراسة تكشف أهمية تناول كبار السن لمنتجات الألبان

منوعات9-10-2023 | 13:10

توصلت دراسة إلى أن زيادة تناول كبار السن ل منتجات الألبان يمكن أن يؤدي إلى انخفاض ملموس في عدد الكسور التي يعاني منها كبار السن. وأشارت التقديرات إلى أن 30% من كبار السن المرضى الذين يعانون من كسور يموتون في غضون عام من إصابتهم وفقا لموقع . irish times

وأوضحت ال دراسة التي استمرت عامين، انه تم إعطاء 7000 شخص في 30 دار رعاية كمية متزايدة من منتجات الألبان، وأن التغيير كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بكسور الورك بنسبة 46 % و33 % لجميع الكسور. وتضمنت ال دراسة إعطاء المشاركين 3.5 حصص من منتجات الألبان يوميًا.

وأشار مؤلفو ال دراسة إلى أن نتائج انخفاض الكسور والسقوط ترجع إلى الكالسيوم الإضافي والبروتين عالي الجودة الموجود في منتجات الألبان، وان ما تظهره ال دراسة هو أنه عندما يضاعف كبار السن تناولهم ل منتجات الألبان تقريبًا، فإنهم يحافظون على الوزن وكثافة العظام والحالة التغذوية. مؤكدين على أن ما فعلناه هو إبطاء تراجع العظام والعضلات عن طريق تغيير النظام الغذائي لكبار السن، على الرغم من حقيقة أنهم يفقدون العضلات بشكل طبيعي بسبب تقدمهم في السن. ولهذا تنصح الدراسة، كبار السن باستهلاك من ثلاث إلى أربع حصص من مجموعة “الحليب واللبن والجبن” الغذائية كل يوم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2