محافظ أسيوط: لجان لحصر كافة المعدات والمهمات الخاصة بأعمال الإغاثة

محافظ أسيوط: لجان لحصر كافة المعدات والمهمات الخاصة بأعمال الإغاثةمحافظ أسيوط

محافظات10-10-2023 | 13:11

قرر محافظ أسيوط عصام سعد، تشكيل لجان لحصر كافة المعدات والمهمات والعناصر الفنية الخاصة بأعمال الإغاثة بكل جهة مع ضرورة إيضاح كفاءة المعدة وقدرتها على العمل لوضع خطط استباقية لإدارة الأزمات، مؤكدا أهمية التدريب المستمر للعنصر البشري القائم على تشغيل المعدات والأجهزة، بحيث يكون قادرا على استخدام تلك المعدات بالشكل الأمثل، وتحقيق الغرض المرجو منها.

جاء ذك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الثلاثاء، مع مسئولي إدارة الأزمات ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء؛ لمتابعة استعدادات المحافظة وجاهزيتها للتعامل مع الأزمات والكوارث وإدارتها بالشكل الأمثل والسيطرة عليها في حالة وقوع أي أزمة أو كوارث طبيعية.

وشدد محافظ أسيوط - خلال الاجتماع - على ضرورة التأكد من جاهزية إدارة الأزمات وغرف العمليات بالمراكز والأحياء على إدارة أي أزمة، فضلا عن الوقوف على الحالة والصلاحية الفنية لجميع المعدات والإمكانات المتاحة بجميع الجهات وإجراء الصيانات اللازمة للوصول إلى أعلى مستوى من الكفاءة الفنية استعدادًا لمواجهة الطوارئ والأزمات والقدرة على التعامل معها.

وأكد المحافظ أهمية التنسيق المستمر بين كافة الجهات والجاهزية التامة لأية أزمات مع المراجعة المستمرة كافة الخطط واستمرارية التدريب لإكساب العاملين بجميع الأجهزة التنفيذية بالمهارات والخبرات اللازمة؛ تنفيذا لخطط الدولة واستراتيجية التنمية الشاملة ورؤية مصر 2030.

وعلى صعيد آخر، أشار محافظ أسيوط إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتوفير الإمكانات اللازمة لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتحقيقاً لرؤية مصر 2030.

وأوضح المحافظ أنه يجري رفع 890 طن مخلفات وقمامة خلال حملات نظافة بقرى 6 مراكز، ضمن أعمال الوحدات المحلية الجارية بالقرى والمراكز والأحياء؛ حفاظاً على البيئة وإعادة الواجهة الحضارية للمحافظة بشكل يليق بها بكافة الطرق الممكنة ووفقاً للامكانات المتاحة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2