السيسي: لم نخذل أمتنا العربية.. ولن نترك الأشقاء في فلسطين

السيسي: لم نخذل أمتنا العربية.. ولن نترك الأشقاء في فلسطينالسيسي: لم نخذل أمتنا العربية.. ولن نترك الأشقاء في فلسطين

مصر12-10-2023 | 20:47

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر بذلت كل شيء من أجل الحق العربى المشروع، مضيفا: لم نخذل أمتنا العربية، فمصر دائما وابدا فى صدارة الدفاع عن الأمة العربية، وذلك في حفل تخرج الكليات العسكرية، اليوم الخميس، لدفعات جديدة التي تأتي بالتزامن مع اليوبيل الذهبي لمرور 50 عامًا على حرب أكتوبر 1973.

وأضاف الرئيس السيسي: كل صراع لا يؤول إلى السلام لا يعول عليه، أدعو جميع الأطراف بأقصى درجات ضبط النفس من دائرة الانتقام الغاشم، والعودة إلى المسار التفاوضي، تجنبا لحرائق ستشتعل لا تترك قاصيا أو دانيا.

وتابع الرئيس: سعي مصر للسلام باعتباره الخيار الاستراتيجي، يحتم عليها ألا تترك الأشقاء في فلسطين وضمان حصوله على حقوقه الشرعية فهذا موقفنا الراسخ.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة لخريجي الأكاديمية والكليات العسكرية، قال فيها: تسلحوا بالإيمان والعلم، أقدم لكم التهنئة بانضمامكم لخير أجناد الأرض.

وقال الرئيس السيسي: عظيم التهاني لأسركم الكريمة الذين يحصدون ثمار ما زرعوه في نفوسكم من قيم مبادئ.

وتضم الكليات العسكرية المصرية 4 كليات هم أساس أفرع وكتائب الجيش المصري وهو الكلية الحربية والكلية البحرية والكلية الجوية وكلية الدفاع الجوي بالإضافة مدارس للتعليم العسكرى التكنولوجى (الفنية العسكرية والعسكرية التكنولوجية).

وكان في استقبال الرئيس السيسى، الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وقادة الأفرع الرئيسية ومديري الكليات العسكرية، كما عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني.

أضف تعليق

إعلان آراك 2