سألوا عما يحبه وجهزوا فيلما عن إنجازاته.. كيف يستعد البيت الأبيض لاستقبال الرئيس السيسى ؟

سألوا عما يحبه وجهزوا فيلما عن إنجازاته.. كيف يستعد البيت الأبيض لاستقبال الرئيس السيسى ؟سألوا عما يحبه وجهزوا فيلما عن إنجازاته.. كيف يستعد البيت الأبيض لاستقبال الرئيس السيسى ؟

*سلايد رئيسى27-3-2017 | 16:20

تقرير : توحيد مجدي استهل البيت الأبيض الاستعدادات المُشتركة والتنسيق الخاص مع القاهرة لترتيب وتنظيم إجراءات ومراسم استقبال الرئيس المصري (عبد الفتاح السيسي) الذي سيحل ضيفاً علي الولايات المُتحدة الأمريكية والبيت الأبيض الاثنين الموافق الثالث من شهر إبريل القادم.

ويسأل البيت الأبيض حالياً الأصدقاء من أصول مصرية عن أفضل الأشياء التي يُمكن ترتيبها في البيت الأبيض شرط أن تكون قريبة من ثقافة وقلب الرئيس المصري وتُعجبه وهي إجراءات مِثلما أكدت الإدارة الأمريكية لا يقومون بها إلا لدى استقبال أكبر وأهم رؤساء العالم بالنسبة لواشنطن.

وكانت أبرز التساؤلات الاسترشادية ما يُحب الرئيس المصري من أطعمه وما يسمع من موسيقى شرقية هادئة مع فكرة عرض البيت الأبيض لأول مرة لعروض سينمائية تاريخية نادرة عن مصر الفرعونية داخل الدائرة المُغلقة للبيت الأبيض مع فيلماَ غير مسبوق عبارة عن تسجيل مراسم زيارة الرئيس الراحل مُحمد أنور السادات إلي واشنطن وتوقيع اتفاقية السلام في 26 مارس 1979.

ولأول مرة سيعرض البيت الأبيض فيلماً غير مسبوق علي الضيوف لإنجازات الرئيس (عبد الفتاح السيسي) والجهود التي قام بها من أجل حماية السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وقلب العالم وإنجازات مصر في مجال محاربة الإرهاب الأصولي.

وراعى البيت الأبيض وضع اللقاءات في غير مواقيت الصلاة لأن الرئيس محافظ علي الصلوات الإسلامية كما راعى مواعيد التريُض الصباحية التي اعتاد الرئيس عليها من الخامسة صباحاً والجدير بالذكر أن البيت الأبيض لديه عدة برامج استضافة للسياسيين الأجانب تُنفذ طبقاً للقيمة السياسية لكُل ضيف وأن الرئيس السيسي يجرى استقباله علي أساس كود استقبال كبار الرؤساء والزُعماء في العالم.

وأن مُدير المراسم في البيت الأبيض Angela Reid عاكفة علي مُراجعة برنامج الزيارة مُنذ 15 يوماً طبقاً لكود زيارات زُعماء العالم الكبار وذلك بناء علي تعليمات شخصية ومُباشرة من الرئيس دونالد ترامب وجه فيها بضرورة عمل استقبال تاريخي غير عادي للرئيس المصري.

لكنه طلب أن تتم مُراجعة الإجراءات الرسمية طبقاً لنفس كود الإجراءات التي اتُخذت في أول زيارة للرئيس السادات إلي الولايات المُتحدة الأمريكية عقب الانتصار المصري في حرب أكتوبر 1973.

الثابت طبقاً لبيانات البيت الأبيض الرسمية أن أول زيارة للرئيس السادات كانت في الفترة من 27 أكتوبر حتى 5 نوفمبر عام 1975 حيث قابل بتاريخ 2 نوفمبر وقتها الرئيس (جيرالد فورد) الرئيس الجمهوري 38 بداية من 9 أغسطس 1974 حتى 20 يناير 1977.

والمعروف أن السيدة Angela Reid هي ثاني أمريكية من أصول إفريقية مواليد مدينة (سانت توماس باريش) جامايكا التي تقع جنوب دولة كوبا وقد عملت كمديرة لدى العديد من الفنادق العالمية حيث نالت العديد من الجوائز العالمية الرفيعة في مجال السياحة وإدارة الفنادق السبعة نجوم.

حتى عُينت لدى البيت الأبيض في تاريخ 4 أكتوبر عام 2011  ويُذكر أن وظيفتها ليست سياسية وتُدير السيدة Reid طاقماً مكون من سبعة موظفين مع ثلاثة مكاتب داخل البيت الأبيض في واشنطن مع 90 موظفاً حول العالم مُهمتهم الرئيسية إسعاد الرئيس الأمريكي وعائلته وتُشرف علي ميزانية سنوية قدرها مائة مليون دولار أمريكي ومُسمى وظيفتها الرسمي Chief Usher والعلم باللُغات يُشير أن كلمة Usher في اللُغة العبرية تعني (السعادة) بمعنى أنها (رئيسة السعادة) في البيت الأبيض.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2