وزير خارجية لبنان يطالب إسرائيل بوقف استفزازاتها على الحدود الجنوبية

وزير خارجية لبنان يطالب إسرائيل بوقف استفزازاتها على الحدود الجنوبيةعبدالله بوحبيب

عرب وعالم17-10-2023 | 16:48

شدد وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بوحبيب، اليوم الثلاثاء، على وجوب أن توقف إسرائيل «الاستفزازات» على الحدود بين الجانبين، فيما أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أن الحرب الدائرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية «قد تؤدي لحروب كبيرة جداً ومدمرة، وقد تكون فرصة للسلام».

وقال بوحبيب في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التركي ببيروت: «نحن في لبنان لسنا دعاة حرب ونرغب في الهدوء والاستقرار، ولكن يجب على إسرائيل وقف الاستفزازات على الحدود الجنوبية».

وجدد وزير الخارجية اللبناني الدعوة لـ«عقلاء العالم» إلى الضغط على إسرائيل لوقف هذه الحرب.

وتصاعد التوتر على الحدود بين إسرائيل ولبنان، بعد قصف متبادل متكرر واشتباكات وقعت بالمنطقة منذ أن شنت حركة «حماس» وفصائل أخرى هجوماً مفاجئاً على بلدات ومدن إسرائيلية بمحاذاة قطاع غزة مطلع الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق اليوم، قالت «الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام» إن عدداً من الأشخاص أصيبوا في قصف شنته إسرائيل ليلاً على مناطق حدودية، فيما أشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه قصف أهدافاً وما وصفها بأنها بنية تحتية عسكرية لـ«حزب الله» في لبنان.

من جهته، قال فيدان: «نعمل كل ما بوسعنا لمنع انتشار الحرب في غزة لبلدان أخرى وأعلنت في اتصالاتي مع مصر أننا في توافق تام معهم في هذا الموضوع».

وأكد أن «السلام لن يحل بالمنطقة إذا لم تقم دولة فلسطين».

وأشار إلى أن تركيا تجري محادثات مع حركة «حماس» بشأن إطلاق سراح أجانب ومدنيين وأطفال تحتجزهم الحركة.

وأضاف: «دول كثيرة أرسلت طلبات إلى تركيا لضمان إطلاق سراح مواطنيها المحتجزين لدى حماس».

وقال مصدر بوزارة الخارجية إن فيدان تحدث أمس الإثنين، مع إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لـ«حماس» لبحث هذا الأمر.

ووصل فيدان إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، اليوم، في زيارة ل لبنان تستمر ساعات. ووفق «الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية»، من المقرر أن يجري الوزير التركي خلال الزيارة محادثات مع عدد من المسؤولين اللبنانيين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2