ترحيب أمريكي أوروبي بريطاني كندي بالاتفاق السياسي في فنزويلا

ترحيب أمريكي أوروبي بريطاني كندي بالاتفاق السياسي في فنزويلافنزويلا

عرب وعالم18-10-2023 | 08:58

رحبت الولايات المتحدة و الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وكندا بالاتفاق السياسي الذي تم التوصل إليه في فنزويلا، حسبما أفاد بيان مشترك أورده الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية.

وصدر البيان المشترك عن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، ووزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، ووزير الشؤون الخارجية والكومنولث في المملكة المتحدة جيمس كليفرلي.

وأعرب البيان عن ترحيبه بالاتفاق السياسي الذي قادته فنزويلا والذي تم التوصل إليه في بربادوس، والذي يمثل خطوة ضرورية في مواصلة عملية الحوار الشامل واستعادة الديمقراطية في فنزويلا، مؤكدًا تأييد التوصل لنتيجة سلمية عن طريق التفاوض تؤدي إلى انتخابات نزيهة وتنافسية والعودة إلى الاستقرار الاقتصادي والأمن.

ودعا إلى ضرورة الإفراج غير المشروط عن جميع المعتقلين ظلما واستقلال العملية الانتخابية والمؤسسات القضائية، وحرية التعبير بما في ذلك لأعضاء الصحافة، واحترام حقوق الإنسان والسياسية، مؤكدًا ضرورة العمل مع الشركاء الدوليين وغيرهم لتلبية الاحتياجات العاجلة لجميع الفنزويليين داخل وخارج بلادهم ولتخفيف الأزمة الإنسانية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2