محافظ دمياط تلتقى مع ممثلي الرقابة الداخلية بالأمم المتحدة

محافظ دمياط تلتقى مع ممثلي الرقابة الداخلية بالأمم المتحدةجانب من اللقاء

محافظات18-10-2023 | 14:16

التقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، صباح اليوم الأربعاء، مع ممثلى قسم التقييم والتفتيش "OIOS-IED" بمكتب خدمات الرقابة الداخلية ب الأمم المتحدة بنيويورك.

وذلك لمناقشة مدى فعالية البرامج التى تم تنفيذها فى إطار التعاون بين المحافظة وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UNHabitat، وما أسفرت عنه من نتائج تتفق مع الخطة الاستراتيجية لموئل الأمم المتحدة خلال الفترة 2020-2023 ، وبما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

وفى هذا السياق، استعرضت "الدكتورة منال عوض" أبرز أوجه التعاون مع البرنامج لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث أشارت إلى ما تم تنفيذه من نتائج جاءت من خلال مشروع محطة معالجة صرف صحى طبل، والتى تم تنفيذها بتكنولوجيا مبتكرة ساهمت فى حل مشكلة الصرف الصحي بالقرية وتغطيتها بتلك الخدمة، وتحسين جودة الحياة بها، هذا إلى جانب ما قدمه المشروع من تطوير لقدرات العاملين بهذا المجال.

واستكملت "المحافظ" حديثها عن محاور التعاون بالاشارة إلى مشروع حيّنا الذى يجرى بمنطقة الشعراء، لافتة الى أن هذا المشروع سيتحقق من خلاله نتائج تساهم فى تطوير المنهجية المتبعة فى عملية التخطيط والتصميم الحضري مما يعزز فعالية وشفافية وكفاءة واستدامة عملية التخطيط والتغلب على التحديات المرتبطة بإدارة الأراضى ومشكلات التعديات والبناء العشوائي وتنفيذ مشروعات تخطيط عمرانية، هذا إلى جانب تعزيز مشاركات المواطنين وملاك الأراضي مع الادارات المحلية ذات الصلة.

أما بالنسبة إلى مشروع التخطيط الحضري والبنية التحتية فى سياقات الهجرة، فقد أشارت "محافظ دمياط" إلى أنه يساهم فى تحسين الوصول إلى الخدمات الموثوقة والفرص الاجتماعية والاقتصادية للمهاجرين و اللاجئين فى عدد من المحليات المضيفة.

ولفتت إلى أنه تم اختيار مدينتى دمياط الجديدة و كفر البطيخ حيث يوجد بهما اكبر عدد من اللاجئين، حيث ساعد البرنامج الإدارة المحلية فى تطوير تدخلات مستدامة من أجل تعزيز بناء بيئة شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة وكذلك تعزيز قدرة مجتمعات اللاجئين والمجتمع المضيف على الصمود فى مواجهة التحديات.

كما أضافت إلى أن البرنامج قد ساعد فى إعداد دراسات ومخططات تفصيلية ورسومات لإعادة تخطيط المناطق المفتوحة بمدينة رأس البر تحديدًا منطقة الجربى بما يساهم فى الإرتقاء بالشكل الحضارى لتلك المنطقة السياحية.

فيما وقد أكدت الدكتورة منال عوض أن المحافظة تحرص على مد جسور التواصل مع المجتمع الدولي، لدعم الجهود المبذولة لتحقيق التنمية الشاملة، حيث لفتت إلى أن المحافظة حققت نجاح كبير مع عدد من منظمة الأمم المتحدة وعدد من المنظمات الدولية، مشيدة بالجهود التى تم تنفيذها مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، لمعالجة عدد من المشكلات ووضع حلول لها، من خلال إعداد دراسات شاملة لجميع الجوانب، علاوة على ما تضمنه هذا التعاون من إطلاق برامج تدريبية للعاملين بالمجالات ذات الصلة بتلك المشروعات، الأمر الذى ساهم فى تحقيق عدد من المحاور والرؤى التى تعزز الاستراتيجيات التنموية ، لاسيما تحقيق أهداف الاستدامة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2